لبنان

نقيب أصحاب شركات التأمين: البوالص الجديدة تغطي كلفة استشفاء “كورونا ” ضمن سقوف محدّدة

أكد نقيب أصحاب شركات التأمين إيلي نسناس أن “شركات التأمين بدأت تتقاضى قيمة البوالص بالدولار لكنها خفّضت الأقساط بنسبة حوالى 30 % شرط دفعها بـ”الفريش”، أي أن البوليصة البالغة قيمتها 1000 دولار والتي كان يتم دفعها عبر الشيكات المصرفية، أصبحت قيمتها تتراوح بين 650 و700 دولار fresh، وذلك لتفادي دفع فروقات في المستشفيات والمختبرات، إلا أن الدفع بالفريش دولار يشكل عائقاً في عدد من الحالات”.

واوضح نسناس في حديث صحافي أن “هذا الإجراء بدأ تطبيقه منذ 15 تشرين الاول، وبالتالي فإنّ كل البوالص الجديدة الموقّعة بعد هذا التاريخ والمدفوعة بالدولار نقداً، تخوّل أصحابها الدخول إلى المستشفيات أو المختبرات من دون تكبّد سداد أية فروقات مالية. إلا أن البوالص القديمة لا تغطي كامل كلفة الإستشفاء، لذلك، خيّر أصحابها بإلغائها، مقابل استرداد كلفتها للفترة المتبقية لتاريخ انتهاء مدّتها، على أن يتم اصدار بوالص جديدة تدفع بالدولار بهدف تغطية الفوارق المالية في المستشفيات”.

وكشف نسناس أن “عدداً كبيراً من المؤمّنين، وجراء الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن، خفضوا درجات الإستشفاء، في حين استغنى البعض الآخر عن التأمين الخاص، والتوقعات تشير إلى التدني في نسبة المؤمّنين بنسبة 20 % في المستقبل، لأن الوقت ما زال مبكراً لتحديد النسبة الفعلية للذين تخلّوا عن التأمين”.

وقال نسناس إن “بوالص التأمين الجديدة تغطي أيضا كلفة استشفاء حالات “كورونا “ولكن ضمن سقوف مالية محدّدة”، متمنياً أن “ترتفع تقديمات الضمان الإجتماعي أقله في حدود المستويات السابقة”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى