لبنان

إضاءة شجرة ومغارة الميلاد في غلبون

أضاءت بلدية غلبون في قضاء جبيل، ولجان الرعية في البلدة، شجرة العيد ومغارة الميلاد، خلال احتفال اقيم في باحة كنيسة مار جرجس وسط البلدة، حمل شعار ” نور ومي ومغارة “، في حضور رئيس البلدية المهندس ايلي جبرايل وأعضاء المجلس البلدي، مختار البلدة وليد رزق، خادم الرعية الخوري جوني شربل، قنصل لبنان في التوغو نديم باسيل، منسق العلاقة بين “التيار الوطني الحر” والمرجعيات الروحية غابي جبرايل، وفاعليات البلدة واللجان الرعوية والاطفال.

بعد صلاة التبريك، القى خادم الرعية شربل كلمة أكد فيها أنه “رغم الالم الذي نعيشه والازمات التي تعترضنا في هذه الايام، سنبقى أبناء الرجاء والفرح والامل لمستقبل أفضل لنا جميعا”، منوها ب “روح التعاون والتضامن بين جميع أبناء الرعية، لتبقى الفرحة عارمة على الوجوه وفي القلوب”.

ونوه بـ “المبادرة السنوية للبلدية في السعي لاضاءة الشجرة، التي من خلالها نشعر بحقيقة ومعاني العيد”.

ولفت جبرايل في كلمته الى أنه “رغم الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا، كان الاصرار لدى المجلس البلدي الا تمر الاعياد من دون أن نعيش، كبارا وصغارا، معانيها الروحية والايمانية والاجتماعية”.

وأمل أن “تحمل ولادة المخلص ولادة جديدة لوطننا، فيعود هذا البلد منارة للعالم أجمع، وأن تعم الفرحة وجوه اطفالنا الذين هم امل المستقبل”، مؤكدا الاهمية الكبيرة لمعاني هذا العيد.

ولفت الى أن “هناك العديد من المشاريع الانمائية للبلدة يعمل المجلس البلدي على الانتهاء قريبا من انجازها، سيعلن عنها لاحقا لما فيه خير ومصلحة البلدة وأبنائها والقرى المجاورة”.

بعد ذلك، وزع بابانويل الهدايا على الاطفال، وهي تقدمة المجلس البلدي، وسط الترانيم الدينية من وحي المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى