إقتصاد

بوتين: الاقتصاد الروسي نجح في التعافي من أزمة كورونا

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأداء الاقتصاد الروسي خلال جائحة كورونا، مؤكداً أنّ الاقتصاد الروسي نجح في التعافي من أزمة كورونا بوتيرة أسرع من دول أخرى.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي يعقده بشكلٍ سنوي، والذي يتناول مواضيع مختلفة من الشؤون الاقتصادية إلى مختلف القضايا الدولية الساخنة. ويشارك في المؤتمر هذا العام قرابة 500 صحافي من بينهم أجانب، قال بوتين، إنه “من المتوقع أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد هذا العام بنسبة 4.5%، فيما يتوقع أن يكون التضخم عند 8%”.

وأضاف أنّ “الاقتصاد الروسي نجح في التعافي من أزمة كورونا بوتيرة أسرع من دول أخرى”.

وتابع أنّ “معدلات البطالة في روسيا انخفضت في الوقت الراهن إلى ما دون مستواها قبل اندلاع جائحة كورونا، والآن هي عند 4.3% لكن بحلول نهاية العام قد يرتفع إلى 4.4%”.

كذلك أشار إلى أن “روسيا حققت رقماً قياسياً في قطاع الإنشاءات”، حيث تمّ بناء قرابة 90 مليون متر مربع العام الحالي. واصفاً مشروعات البنية التحتية التي تمّ إطلاقها بأنها “ضخمة وغير مسبوقة”.

وأعطى الرئيس الروسي تقييماً إيجابياً لأداء الحكومة الروسية خلال الجائحة، مشيراً إلى أنه تمّ إطلاق إجراءات لدعم المواطنين بشكل رئيسي.

وكان المصرف المركزي الروسي، أعلن في نهاية شهر تموز/يوليو الماضي، أنّ الاقتصاد الوطني وصل إلى مستوى ما قبل أزمة كورونا في الربع الثاني من عام 2021.

وأظهرت الأرقام والإحصاءات الرسمية بعدد الإصابات بالفيروس أمس الخميس تراجعا ًمستمراً في عدد الإصابات الجديدةن حيث بلغ 25.6 ألف إصابة، كذلك تراجع عدد الوفيات إلى 1002 حالتي وفاة خلال اليوم الماضي.

ووفقاً لآخر الأرقام والإحصاءات الصادرة عن المركز الروسي لمكافحة الوباء أمس الخميس، ارتفع إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في روسيا منذ بداية تفشي الوباء إلى 10 ملايين و318650 إصابة، تعافى منها 9 ملايين و139166 شخصاً، بينهم 41645 شخصاً قبل يومين، وتوفي بسبب الوباء حتى الآن 301271 شخصاً.

وفي أواخر شهر تشرين الثاني/ نوفمر الماضي، سجلت روسيا رقماً قياسياً في حالات الوفاة بفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى