لبنان

لبنان: حملة تشجير في عكار العتيقة

نفَّذت بلدية عكار العتيقة ومؤسسة جهاد البناء والجبهة الاجتماعية ومجموعة “معاً نحو عكار أفضل” حملة تشجير في البلدة، بحضور رئيس البلدية محمد خليل، مدير مؤسسة جهاد البناء في بيروت الشيخ حسن دلال، مسؤول حزب الله في عكار الشيخ علي إسماعيل، عضو المجلس السياسي في الحرس القومي العربي ناصر سليمان، ورئيس المجموعة وليد الزعبي.

وقال خليل: “منذ أيام وزعنا على المزارعين حوالى 5000 شجرة حرجية ومثمرة. واليوم، نكمل هذا النشاط بحملة تشجير مع إخوة لنا”.

من جهته، رأى الشيخ دلال أنَّ “لبنان الشمالي هو توأم الجنوب والبقاع”، مبيناً أنَّ “مؤسستنا في خدمة الجميع في التنمية الزراعية والبشرية، وسنفعل عملنا أكثر فأكثر”.

بدوره، أشار الشيخ اسماعيل إلى أنَّ “جهاد البناء هي جزء لا يتجزأ من المقاومة”، وقال: “هذه المقاومة التي تحمي الوطن، لا بد لها إلا أن تكون إلى جانب المواطنين، وحملة التشجير هي نواة حملات، وسنعمل جاهدين للمحافظة على المواطن والطبيعة”.

من جانبه، لفت سليمان إلى أنَّ “هذه الحملة اليوم ستكون البداية لحملات عدة”، مضيفاً: “نعول على دور الدولة بمساعدتنا في ذلك، ولكن بغياب الدولة، فإن المقاومة اليوم تشكر لأنها تسد هذه الثغرات حسب قدراتها”.

أما الزعبي فحيا جهود المقاومة، موضحًا أنَّه “نضع يدنا بيد المخلصين لنحافظ سويا على غاباتنا بالتشجير والحملات التوعوية فمسيرتنا طويلة في خدمة المواطنين والوطن”.

المصدر:الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى