لبنان

عباس الحلبي في اجتماع مع لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني

إجتمع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي مع لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني، واطلع منهم على معاناتهم بسبب إضراب الأساتذة في الملاك وبالتالي إقفال غالبية المهنيات الرسمية، مما يحول دون تمكنهم من فتح الصفوف وتسجيل حضورهم وتنفيذ ساعات التعاقد ، وعبروا عن خشيتهم من ضياع العام الدراس .

وذكروا بأنهم لم يتقاضوا بعد نسبة 35 بالمائة عن مستحقاتهم عن العام الدراسي الماضي، وقد تدهورت قيمة العملة عشرات المرات، كما طالبوا بمضاعفة أجر ساعة التعاقد وبمبلغ التسعين دولار ، وأكدوا ان الوضع الإجتماعي للمتعاقدين سيء جدا ، ولا يمتلكون أجر الإنتقال إلى المهنيات في حال تم فتحها.

وطالبت اللجنة أيضا بأن تصبح عقود المهني لأكثر من عشرين ساعة في الأسبوع، طالما هناك حاجة بسبب النقص في الموارد البشرية وعدم إمكان التعاقد الجديد .

الوزير الحلبي أجرى اتصالا بالمدير العام للمالية جورج معراوي وطالب بتسريع سداد المستحقات عن العام الماضي، إذ أنه لا يوجد مبرر للتأخير طالما أن كل الإجراءات الإدارية تمت منذ وقت طويل.

واشار الوزير إلى أن دفع التسعين دولار يتم بصورة تدريجية وهو مرتبط بالحضور وبالتالي يجب فتح المهنيات لتسير الأمور كما هو مطلوب. وأكد انه وقع مع وزير المالية قرار مضاعفة أجر ساعة التعاقد، لكن الأمر يحتاج إلى عقد جلسة لمجلس الوزراء، وعبر عن تفاؤله بإيجاد حل للعطاءات ورفع أجر الساعة بعد رأس السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى