عربي و دولي

بيسكوف: اسمعوا تصريحات أوكرانيا… لا حشد لقواتنا على الحدود

لفت المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الانتباه إلى تصريحات ممثلي قيادة أوكرانيا بأنهم لا يسجلون أي حشد ضخم للقوات الروسية بالقرب من الحدود.

وقال بيسكوف: «يؤكد بعض ممثلي القيادة الأوكرانية أنهم لا يسجلون أي حشد استثنائي للقوات الروسية بالقرب من الحدود، بالقدر الذي يمكن أن يثير قلقهم. يجب أن تؤخذ هذه التصريحات بالاعتبار كذلك».

وأضاف: «نحن نتحدث عن الأراضي الروسية. بالطبع تنَقُّل قواتنا المسلحة على أراضينا، هو أمر يخصنا فقط. كما تعلمون توجد آراء مختلفة حول هذا الموضوع».

وكان سكرتير مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، أليكسي دانيلوف، قد قال في وقت سابق إن سلطات بلاده لا تلاحظ تمركزاً كبيراً للقوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا.

على صعيد آخر، رأى بيسكوف أن روسيا لم تكن قط المصدر الأساسي للتوتر في العلاقات مع الولايات المتحدة.

وشدد على أن روسيا، ترغب بإجراء محادثات مع الولايات المتحدة، لكي تفهم ما يريده الجانب الأميركي، مشيراً إلى أن المفاوضات وحدها ستسمح بحلّ الخلافات.

وقال: «لم تكن روسيا أبداً البادئة أولاً بالتوتر. لقد قلنا دائماً إن روسيا اتخذت وستتخذ تلك الخطوات والإجراءات الضرورية لضمان أمنها. نحن مصممون على إجراء الحديث ونريد الحديث مع الأميركيين، ونعتقد أنه فقط في سياق المفاوضات يمكن حل تلك المشكلات العاجلة الموجودة بكثرة بيننا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى