لبنان

موقف حاسم للوزير مولوي بشأن الإنتخابات

أكّد وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي, أنّ الإنتخابات “لا تزال تحتاج إلى مكونات عدّة أبرزها هيئة الإشراف التي وضعنا الأسماء لها ونرفض التحدث مع السياسيين لمناقشة الأسماء”.

وقال: “قريباً سنضع الجميع أمام مسؤولاياته وإلا فلتبق الهيئة القديمة”.

وأضاف مولوي, في حديثٍ له لـ”صوت كل لبنان”: “الإنفاق الإنتخابي مشكلة ونعمل على الحل وأعمل شخصياً لتأمين الكهرباء عبر مولدات خاصة إلى المدارس التي ستكون مراكز انتخابية كما نعمل على تأمين اللوجستيات عبر هيئات المجتمع الدولي”.

وتابع, “طلبنا تأمين 50 مليار ليرة لقوى الأمن لحفظ الامن والنظام وحماية المراكز الإنتخابية كما أن المبالغ التي ستصرف لرؤساء الأقلام ومساعديهم منصفة”.

وأشار الوزير إلى أنّ “الميغاسنتر موضوع مستحيل حالياً فهو بحاجة إلى قوانين وإلى تطبيق وإلى شبكة اتصال خاصة وشركات وبطاقات ممغنطة, وهو ما كان يجب أن يحصل فور انتهاء الإنتخابات النيابية السابقة في العام 2018 لكي نصل إلى اليوم والمشروع يعمل”.

وعاد وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي, ليؤكّد أنّ “الانتخابات حاصلة ولا يمكن تأجيلها ولوجستياً الأمور تحت السيطرة ولا تهاون في تهريب المخدرات إلى الخارج فلبنان لا يجب أن يكون مصدراً لمواد قاتلة وإلى أي دولة في العالم ولا يمكن تخريب علاقة لبنان بدول الخليج بهذه الطريقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى