عربي و دولي

خيرسون على خطى جزيرة القرم.. هل بدأ تقسيم أوكرانيا؟

تتوالى المؤشرات والخطوات باتجاه تكريس ضم مقاطعة خيرسون، جنوبي أوكرانيا، إلى روسيا، فبعد بضعة أيام فقط من إقرار العملة واللغة الروسيتين فيها، صرح نائب رئيس الإدارة المدنية-العسكرية للمنطقة، الموالية لموسكو، كيريل ستريمووسوف، السبت، أن خيرسون انتقلت لاعتماد توقيت موسكو، بدلا من توقيت كييف السابق.

وقال ستريمووسوف في حديث لوكالة نوفوستي الروسية: “إن موسكو هي الآن مركز التوقيت بالنسبة لمنطقة خيرسون”، مضيفا أن المنطقة ابتداء من العام الجاري لن تتحول إلى توقيت فصل الشتاء، كما كان عليه الحال في أوكرانيا.

كما أعلنت السلطات في منطقة خيرسون اعتمادها رمز (كود) الاتصال الهاتفي الدولي الروسي، وهو 7+، بدلا من الكود الأوكراني السابق.

وفي سياق الإجراءات والخطوات المتلاحقة هذه، أعلن نائب رئيس الإدارة المدنية-العسكرية لمنطقة خيرسون، أن حدود المنطقة مع المناطق الأوكرانية الخاضعة لكييف مغلقة لأسباب أمنية.
وكشف أنه من الممكن حاليا الذهاب من المنطقة إلى شبه جزيرة القرم ومن هناك إلى جمهوريتي دونباس، لوغانسك ودونيتسك، وهو ما عده مراقبون علامة على أن الروس بدأوا عمليا بربط مناطق سيطرتهم في شرق وجنوب أوكرانيا مع شبه جزيرة القرم، وهو ما يحقق أحد أهم أهداف الحملة العسكرية الروسية في أوكرانيا وفقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى