عربي و دولي

القوات المسلحة اليمنية تنفذ عملية “إعصار اليمن” الثالثة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم الاثنين، أنّ القوات المسلحة اليمنية نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً “إعصار اليمن الثالثة”، استهدفت عمق الإمارات.

وقال سريع إنّه “تم ضرب أهدافٍ نوعية وهامة في إمارة أبو ظبي بعددٍ من صواريخ “ذو الفقار البالستي”، كما “تم ضرب أهدافٍ حساسةٍ في إمارة دبي بعددٍ من الطائرات المسيرة نوع “صماد 3”.

وأكّد أنّ “دويلة العدو الإماراتي ستظل غير آمنة طالما استمرت أدوات العدو الإسرائيلي فيها بالعدوان علينا”، محذّراً المواطنينَ والمقيمين والشركات بالإبتعاد عن المنشآت الحيوية كونها عرضةً للإستهداف.

كما شدد سريع على أنّ “القوات المسلحة لن تقف مكتوفة الأيدي وهي ترى شعب اليمن العظيم يعاني ويلات الحصار والعدوان”، مضيفاً أنّنا :مستمرون في الدفاع المشروع عن اليمن العزيز حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار”.

ورداً على تصعيد العدوان وجرائمه، نفذّت القوات الصاروخية والمسيّرة اليمينة عملية “إعصار اليمن الثانية”، وجرى استهداف موقع الظفرة الجوية ومواقع حيوية في دبي بعددٍ كبيرٍ من الصواريخ.

وأشار سريع إلى أنّ “القوات اليمنية استهدفت مواقع حيوية في دبي بعددٍ كبير من المسيرات من طراز صماد 3″، مؤكداً أنّ “القوات استهدفت أيضاً قاعدة شارورة السعودية بمسيرات من طراز صماد وقاصف 2K، ومواقع سعودية في جيزان وعسير”.

يُشار إلى أنّ عملية “إعصار اليمن” الأولى استهدفت في 17 كانون الثاني/يناير الحالي مواقع حساسة في العمق الإماراتي، هي صهاريج بترولية في منطقة مصفح “آيكاد 3″، قرب خزانات أدنوك، والإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى