عربي و دولي

السيد خامنئي: أميركا تتلقى اليوم ضربة من مكان لم تحسبه قط

أكد المرشد الإيراني السيد علي خامنئي، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله نخبة من قادة وكوادر القوة الجوية الإيرانية، بمناسبة ذكرى بيعة القوة الجوية مع الإمام الخميني، أهمية ما وصلت إليه القوة الجوية الإيرانية.

ولفت السيد خامنئي إلى أن “أعداء إيران ومنهم أميركا يتلقون اليوم الضربة من حيث لم يحتسبوا ذلك أبداً”، لافتاً إلى أن “الرئيسين الأميركيين السابق والحالي عملا وما زالا يعملان معاً للإطاحة بالبقية الباقية من سمعة أميركا”.

وسائل الإعلام المعادية تشوّه صورة إيران
وأشار إلى أن “وسائل الإعلام المعادية للإسلام والمناهضة لإيران تتبع سياسة تشويه الحقائق باستخدام الأكاذيب المهنية”، وقال إن “القوى الغربية الكبرى تنتهج سياسة الديكتاتورية الإعلامية رغم زعمها احترام حرية التعبير”، مستشهداً بإزالة اسم الشهيد قاسم سليماني وصورته من الفضاء الافتراضي ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف: “إنهم يمنعون نشر أي كلمة أو صورة تتعارض مع السياسات الغربية، لكن في الوقت نفسه يستغلون الفضاء الافتراضي إلى أقصى حد لتشويه الإسلام والجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وقال إن “جبهة الأعداء اليوم تقوم على هجمات مركبة تتضمن جوانب مختلفة اقتصادية، سياسية، أمنية، إعلامية، ودبلوماسية، وعلينا أن نتحرك معاً بشكل تركيبي للرد على الأعداء من جميع الجهات، لا يمكننا البقاء دوماً في موقف الدفاع، إنما علينا الهجوم على العدو وبقوة في مختلف المجالات الإعلامية والأمنية والاقتصادية”.

وتوجه للمسؤولين في قطاع الإعلام الوطني للتقدم نحو الساحات وتقديم الرواية الصحيحة للخدمات التي قدمتها الثورة في مختلف المجالات، قائلاً: “علينا أن لا نسمح للمشاكل الاقتصادية والمعيشية بأن تحول دون رؤية الشعب للحقيقة”.

دعوة لتلقي اللقاح والالتزام الصحي
ولم يغفل السيد علي خامنئي الجانب الصحي خلال حديثه حيث أكد على التزامه بالبروتوكولات الصحية للحد من تفشي كورونا في البلاد، معلناً أنه تلقى في هذا الإطار الجرعة الثالثة من اللقاح المكافح للفيروس.

وأكد خلال اللقاء : “ألتزم بالقواعد التي يعلنها الأطباء للحد من تفشي كورونا، وأرى أنه من واجبي القيام بها وأنا أفعلها، وأصر على ارتداء الكمامة وتلقيت الجرعة الثالثة من لقاح كورونا”، متوجهاً بنصيحة للشعب الإيراني أن يلتزموا جميعاً بالإرشادات الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى