سوريا

ارتفاع حجم التبادل التجاري بين سوريا وروسيا نحو 3 أضعاف خلال 2021

أعلن السفير الروسي لدى سوريا، ألكسندر يفيموف، اليوم الأربعاء، أنَّ حجم التبادل التجاري بين روسيا وسوريا في العام 2021 زاد 3 مرات، مقارنةً بالعام 2020.
وقال يفيموف، في مقابلةٍ مع وكالة “سبوتنيك”، إنَّه “بحسب المعطيات المتوفرة حالياً، زاد حجم التجارة الثنائية مع دمشق خلال 11 شهراً من العام الماضي بنحو 3 أضعاف، مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2020”.
وأشار إلى أنَّه “على المستوى الثنائي، تواصل روسيا مساعدة السوريين، بعدة طرقٍ، في استعادة الاقتصاد، وضمان استقراره وكفاءته في مواجهة أشد الضغوط السياسية والاقتصادية من الخارج”.
وتابع أنَّه “على الرغم من كل القيود الوبائية والعقوبات، يواصل الاقتصاد السوري تنفيذ مشاريع واسعة النطاق بمشاركة الشركات الروسية، ومنها المشاريع المتعلقة بتشغيل مرافق البنية التحتية الحيوية”.
وأوضح يفيموف أنَّ “هناك أمثلة محددة، كإعادة إعمار الجزء المدني من ميناء طرطوس، وتحديث مصنع إنتاج الأسمدة المعدنية في حمص، وترميم عدد من حقول النفط والغاز ومؤسسات المعالجة”.
واختتم السفير الروسي في سوريا حديثه بالقول إنَّ “هذه المشاريع تُعَدُّ حافزاً قوياً لتنمية ونمو الاقتصاد السوري ككل، وتساعد على خلق الثقة بين مواطني الدولة في المستقبل، والعودة قريباً إلى حياةٍ طبيعيةٍ سلميةٍ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى