عربي و دولي

عبد اللهيان: نتوقع الإهتمام بخطوط إيران الحمراء بمفاوضات فيينا

أكد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال لقائه نظيرته الالمانية آنالينا بيربوك، في مؤتمر الأمن الدولي في ميونخ، أن “إيران مصممة على التوصل إلى اتفاق جيّد منذ اليوم الأول”.

وأوضح، بحسب وكالة “فارس” الإيرانية، أن إيران “تتوقع من الجهات الأوروبية والمشاركة في الإتفاق النووي، الإهتمام بعناية في الخطوط الحمراء لإيران، ومحاولة القيام بدور فعّال لتأمين حقوق إيران المشروعة، كجانب متضرر من الإنسحاب الأحادي وغير القانوني للولايات المتحدة الأميركية، بعد سنوات من التقاعس عن تنفيذ تعهداتهم”.

ورفض أمير عبداللهيان، التصريحات المتعلقة بتحديد مواعيد نهائية وهمية للتوصل إلى اتفاق، مشيراً إلى أن “طهران ترى نوعية الإتفاق إلى جانب الوقت، وإذا تم الإهتمام بمطالب ايران المشروعة اليوم فيمكن التوصل إلى اتفاق في فيينا”.

من جانبها، اعربت وزير خارجية المانيا آنالينا بيربوك عن شكرها لملاحظات نظيرها الايراني، وعبرت عن ترحيبها بتطوير العلاقات مع طهران على جميع الاصعدة، معتبراً أن “المحادثات في فيينا، تمر بمرحلة حساسة ومن الضروري أن تبذل جميع الجهات، قصارى جهدها لإجتياز هذه المرحلة في أقصر وقت ممكن وفتح فصل جديد”، مشددة على “مراعاة حقوق إيران”، ودعت إلى تكثيف الجهود للتوصل إلى اتفاق جيد في فيينا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى