عربي و دولي

زاخاروفا: روسيا تواجه حالياً إرهاباً إعلامياً غير مسبوق من الغرب

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا تواجه حاليا إرهاباً إعلامياً غير مسبوق من الغرب يهدف إلى تضليل المجتمع الدولي.

وقالت زاخاروفا في حديث للصحفيين اليوم: إن الولايات المتحدة تقول إنها تريد نشر الديمقراطية والسلام لكنها تعمل عكس ذلك موضحة أن الردود المكتوبة التي تلقتها موسكو من الغرب لم تترك مجالا للشك في رفض حلف الناتو مناقشة الضمانات الأمنية لروسيا.

وفيما يخص الوضع في أوكرانيا قالت زاخاروفا: إن تصرفات السلطات في كييف الآن لا تدع مجالاً للشك في أن قطاع الطرق هم من يتولون زمام الأمور في البلاد.

وبينت زاخاروفا أن القوات الأوكرانية والنازيين الجدد يستخدمون السكان كدروع بشرية وينشرون الأسلحة في المناطق السكنية في أوكرانيا والحقيقة سوف تظهر حتى لو حاولت وسائل الإعلام الغربية التغطية عليها ولكن سيتمكن الناس من فصل ما هو مزيف عن الحقيقة في النهاية.

وتابعت: إنهم لا يعيقون فقط إجلاء السكان المدنيين بل يتخذون جميع التدابير حتى يظل أكبر عدد ممكن من المدنيين فيما تسمى النقاط الساخنة ويفرضون حظر التجول ووضع الألغام في مخارج المدن وهذا التكتيك دائما ما يستخدمه الإرهابيون الذين اعتادوا أخذ رهائن من الناس العاديين.

وأشارت إلى أن موسكو تبذل كل ما في وسعها لمساعدة الدول الأخرى في ضمان المغادرة الآمنة لمواطنيها ودبلوماسييها من أوكرانيا لافتة إلى أن موسكو تتلقى مناشدات من سفارات الدول الأخرى في أوكرانيا بشأن طلبات المساعدة في ضمان مغادرة مواطنيها والدبلوماسيين وموظفي المنظمات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى