لبنان

رعد: المقاومة ملتزمة بأهلها وقادرة على الوقوف إلى جانبهم

أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد أن “كل مؤسسات الأميركية في لبنان تدمرت خلال سعيه لتحقيق هدفه في تدمير مؤسسات حزب الله”، وقال إن “كلّ المؤسسات التي بناها جماعتهم تدمرت، ويدرك الأميركي أن هؤلاء لا قدرة لديهم على التحمل”.
وأوضح رعد خلال لقاء سياسي في بلدة الشرقية الجنوبية، أنّ “الأميركي حاول الضغط عبر لقمة العيش، لكنه اصطدم بأن جماعته هم بحاجة لمن يدفع لهم المساعدات، أمّا نحن فتكفلنا بمساعدة بعضنا البعض”.

وشدد على أنّ “المقاومة ملتزمة بأهلها شرعاً وأخلاقاً وإنسانياً، وقال: “صحيح أنها لا تقدر على أن تقوم مكان الدولة بخدمتهم وببناء المشاريع اللازمة لهم، لأنّ كلفتها كبيرة جداً، لكن المقاومة قادرة على الأقل أن تكون إلى جانبهم لتساعدهم وتغلق الثغرات الموجودة وتعمل على رفع معنوياتهم وتجعلهم قادرين على أن يصمدوا لأطول أمد حتى يكملوا الطريق مع بعضهم بعضاً”.

وختم رعد قائلاً إن “التطبيع مشروعٌ يُريده الأميركي لمصلحة “إسرائيل”، ويراد ان تعترف به كل المنطقة العربية، لتصبح “إسرائيل” كياناً شرعياً على الرغم من أنّها احتلال بالقوة، وأن نتعاطى معها وكأنّ شيئاً لم يكن، ولينسى المسلمون تاريخ فلسطين ومقدّساتها”، مؤكداً أن “هذا هو العنوان الكبير للمعركة الانتخابية القائمة الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى