لبنان

الرئيس عون أكد على اهمية الدور الذي تلعبه هيئة الاشراف على الانتخابات ووقّع المرسوم رقم 9022

اقسم العضو المعيّن حديثاً في هيئة الاشراف على الانتخابات نسيم شفيق الخوري اليمين امام رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في حضور وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي ورئيس الهيئة القاضي نديم عبد الملك، وردد الخوري القسم الآتي: “اقسم بالله العظيم ان اقوم بعملي في هيئة الاشراف على الانتخابات بكل امانة وتجرد واخلاص واستقلال وأحرص على التقيّد تقيداً مطلقاً بالقوانين والانظمة ولاسيما تلك التي ترعى الانتخابات تأميناً لحريتها ونزاهتها وشفافيتها”.

وتمنى الرئيس عون التوفيق للدكتور الخوري في مهمته، مؤكداً على أهمية الدور الذي تلعبه هيئة الاشراف على الانتخابات في مواكبة مسار الاستحقاق النيابي، وفقاً للمهام الموكلة اليها بموجب قانون الانتخاب.

وخلال اللقاء عرض الوزير مولوي والقاضي عبد الملك ما قامت به الهيئة حتى الآن تحضيراً للانتخابات والصعوبات التي تواجهها والتي تتطلب منحها صلاحيات اضافية تجعل دورها اكثر فعالية لتأمين النزاهة والشفافية.

توقيع المرسوم الرقم 9022

الى ذلك، وقّع الرئيس عون المرسوم الرقم 9022 تاريخ 8 نيسان 2022، القاضي بإعطاء سلفة خزينة لدفع مساعدة اجتماعية مؤقتة لجميع العاملين في الادارات العامة مهما كانت مسمياتهم الوظيفية والمتقاعدين الذين يستفيدون من معاش تقاعدي وامكانية اعطاء سلفة خزينة للمستفيدين من احكام المرسوم الرقم 8838 تاريخ 22/2/2022.

وتبلغ قيمة سلفة الخزينة 4860 مليار ليرة لبنانية، وهي تشمل العاملين في الادارات العاملة مهما كانت مسمياتهم الوظيفية: السلطات العامة، الموظفين، المتعاقدين، الاجراء ، الاجهزة العسكرية والامنية، القضاة ، الاجراء المياومين، العاملين بالفاتورة، مقدمي الخدمات الفنية، السلك التعليمي بمختلف مراحله وانواعه: الابتدائي والمتوسط والثانوي والتعليم المهني والتقني بالاضافة الى المتقاعدين الذين يستفيدون من معاش تقاعدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى