لبنان

بزي: الخط الأحمر الوحيد لدى الرئيس بري هو مصلحة البلد

أشار عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب ​علي بزي​ إلى أن ​حركة أمل​ لم تأتي من فراغ ولا من كواكب فضائية، بل نحن نتحدث عن حركة 7 آلاف شهيد وآلاف الجرحى ونقلت ​لبنان​ من العصر ال​اسرائيل​ي إلى عصر ​المقاومة​، وإمامها من أشرف العمائم والمقامات، ورئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ يُعتبر من أبرز الخصوم السياسيين أنه “صمام إمان الوطن”.

ولفت بزي في حديث تلفزيوني، إلى أن هناك جوقة مبرجمة عملت على تشويه صورة حركة أمل على مستوى قياداتها وشهدائها، وما حصل اليوم انكشف، والرئيس بري يعرف أن ما يحصل خطير للغاية ولكن “ليس كل ما يعرف يقال”، وأما في ما يتعلق بالطائف ووجودنا بالحكم كل الأفرقاء السياسيين يتحملون المسؤولية، خاصة وأننا نعيش في ظل نظام طائفي ونحن عملنا جهدنا ل​إلغاء الطائفية في لبنان، ونحن كنا نطمح أن يكون ​قانون الانتخاب​ات على أساس الدائرة الكبرى وفق ​النسبية​، لأنه كل ما ضافت الدائرة الانتخابية أصبحت الولاءات حزبية وطائفية.

وأوضح أن هناك خوف وقلق عند الشارع المسيحي وهو يريد ما يطمنه بالنسبة لقانون الانتخاب، وأكد أن الظرف اليوم أكثر من مؤات لإقرار ​قانون انتخاب​ على أساس لبنان دائرة واحدة على أساس النسبية.

وذكر أنه في ظل الوضع الذي يجري في لبنان تحاول اسرائيل التنقيب في المنطقة الإقتصادية الخالصة في لبنان عبر شركة “​توتال​”، مع الإشارة إلى أن شركة “توتال” تؤخر العمل في لبنان، وقد طلب الرئيس بري من وزيرة ​الطاقة​ إرسال وفد إلى ​فرنسا​ ومقابلة الشركة الفرنسية.

ولفت بزي إلى اأن ​الساعات​ الـ48 القادمة ستكون حاسمة للبت بمضمون المشاورات الحكومية، ونحن مع ​حكومة​ “تكنو سياسية” يتمثل فيها أخصائيين ويمثل فيها الحراك الحقيقي، وحركة أمل منفتحة لتسهيل تشكيل حكومة تخدم هذا البلد.

وأكد أن الخط الأحمر الوحيد لدى الرئيس بري هو مصلحة البلد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى