عربي و دولي

الإستخبارات الروسية: أميركا تجند أعضاء منظمات إرهابية لإشراكهم بالمعارك في أوكرانيا

أفادت دائرة الاستخبارات الخارجية الروسية، اليوم، أن الولايات المتحدة الأميركية، ووفقا للمعلومات، تعمل بنشاط على تجنيد حتى أعضاء المنظمات الإرهابية كمرتزقة للمشاركة في المعارك في أوكرانيا، بما في ذلك من تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا).
وجاء في بيات الاستخبارات الخارجية الروسية: “في نيسان، وبمشاركة أجهزة المخابرات الأميركية، تم إطلاق سراح حوالي 60 مسلحا من تنظيم “داعش” (الإرهابي المحظور في روسيا) تتراوح أعمارهم بين 20 و 25 عاما من سجون يسيطر عليها الأكراد السوريون، وتم نقلهم بعد ذلك إلى منطقة قاعدة التنف الأميركية للتدريب القتالي ونقلهم لاحقًا إلى أوكرانيا”.
وفقا للاستخبارات الروسية “فإن ما يصل إلى 500 من داعش الموالين لواشنطن وجهاديين آخرين يتم “إعادة تدريبهم” هناك في نفس الوقت”.

أشارت الاستخبارات الروسية، إلى أنه، بالإضافة إلى ذلك، تعطى الأولوية للمهاجرين من دول القوقاز وآسيا الوسطى، وتهدف الفصائل الخاصة شكلت منهم بشكل أساسي، إلى التخريب والأعمال الإرهابية ضد القوات الروسية في سوريا، والآن في أوكرانيا”.

وكانت الاستخبارات الخارجية الروسية، قد أعلنت في 4 آذار، أن قاعدة “التنف” الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة في سوريا، شهدت إعداد إرهابيين تابعين لتنظيم “داعش” (المحظور في روسيا) من المخطط استخدامهم في دونباس.

وأشار التقرير في شهر مارس إلى أن “الاستخبارات المركزية الأميركية وقيادة العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الأميركية تواصلان تشكيل “وحدات داعشية جديدة” في الشرق الأوسط والدول الأفريقية، ومن المقرر أن يتم نقلهم للمشاركة في أنشطة التخريب والإرهاب في أوكرانيا عبر أراضي بولندا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى