عربي و دولي

إيطاليا تسمح بإنزال مئات المهاجرين بعد إنذار من منظمة غير حكومية

السلطات الإيطالية تصدر إذناً للرسو في ميناء بوزالو جنوب صقلية حيث من المتوقع إنزال المهاجرين الذين تم إنقاذهم يوم الخميس.

ايطاليا تسمح بانزال أكثر من 440 مهاجراً بعد انذار من منظمة غير حكومية
كانت السفينة تقل 92 شخصاً بينهم حوالى 30 قاصراً.
يستعد أكثر من 440 شخصاً تم إنقاذهم في المتوسط للنزول في صقلية، اليوم الخميس، بعد السماح لسفينتين انسانيتين بالرسو، بعد ساعات من إصدار إحداهما إنذاراً لإيطاليا.

وفي التفاصيل، أبلغت سفينة الإغاثة ماري يونيو التابعة لمنظمة ميديترانيا الإيطالية غير الحكومية، وزارة الداخلية صباح الأربعاء، أنّها “ستبحر إلى أول مرفأ متاح” من دون إذن إذا لم يتم الرد على طلباتها بتوفير ميناء آمن خلال 10 ساعات.

وكانت السفينة تقل 92 شخصاً بينهم حوالى 30 قاصراً غير مصحوبين تم إنقاذهم خلال عمليتين نُفذتا في 5 و6 حزيران/يونيو في المياه الدولية قرب ليبيا ومالطا.

وأصدرت السلطات الإيطالية إذناً للرسو في ميناء بوزالو جنوب صقلية حيث من المتوقع إنزال الأشخاص الذين تم إنقاذهم الخميس.

كما حصلت منظمة غير حكومية إنسانية أخرى، هي الألمانية “German Sea Watch” التي قالت إنّ سفينتها “سي ووتش 3” وعلى متنها 352 شخصًا لا تزال تنتظر ميناء لاستقبالها منذ أربعة أيام، على إذن للرسو في بوزالو.

وتتهم منظمات غير حكومية، الحكومة الإيطالية بالتباطؤ المتعمد في تخصيص موانئ لرسو سفن الإنقاذ لردع الأفراد عن القيام برحلة العبور الخطيرة من شمال إفريقيا.

ودعت منظمة “أس أو إس المتوسط” الأوروبية غير الحكومية التي أنقذت ما يقارب ألف مهاجر منذ بداية العام، إلى التبني العاجل لآلية التضامن الأوروبية تفادياً لمثل هذا التأخير.

وأنقذت سفينتها “أوشن فايكنغ” نحو 300 شخص بينهم رضيع في شهره الثالث وست حوامل في آخر مهمة لها في أيار/مايو لكنها اضطرت للانتظار لمدة 10 أيام للرسو في ميناء آمن.

عبر حوالى 17000 شخص وسط البحر المتوسط، الذي يعتبر أخطر ممر لعبور المهاجرين في العالم منذ بداية العام، وفقاً لوزارة الداخلية الإيطالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى