لبنان

خريس: لن نفرط لا بحبة تراب ولا بكوب ماء ولا بنقطة نفط من حق لبنان

شدد عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب علي خريس على “ضرورة تمتين اواصر الوحدة الوطنية التي هي قوة لبنان، والتي لا تقل أهمية عن قوة المقاومة والجيش، لان الوطن المشرذم والمقيم والمفتت سهل على العدو اجتثاثه”.

كلامه هذا جاء خلال مسيرة كشفية نظمها فوج “الشهيد القائد” حسن الساحلي في كشافة الرسالة الاسلامية، والتي انطلقت من أمام مقر الفوج في برج رحال وصولا الى ضريح “الشهيد” حسن الساحلي في جبانة البلدة، بحضور مدير دائرة جبل عامل في رواد الرسالة قاسم صفا ومسؤول حركة “امل” في برج رحال وقيادة الفوج واهال.

اضاف: “إن حقوقنا مصانة ما دمنا متمسكين بنهج الامام القائد السيد موسى الصدر الذي اطلق فتوى (اسرائيل شر مطلق والتعامل معها حرام)، وان وطننا عزيز ما دام الرئيس نبيه بري مؤتمن على رعاية الوحدة الوطنية والعلاقات الطيبة مع الدول الشقيقة والصديقة، وان الشهيد حسن الساحلي وشهداء بلدة برج رحال عناوين متعددة لنهج واحد هو نهج الصلحاء والاولياء، وان هذا الخط والنهج هو الذي يحمي الوطن ويحمي الاجيال”.

واكد خريس “باسم حركة “امل” وباسم كل الشرفاء، لن نفرط لا بحبة تراب ولا بكوب ماء ولا بنقطة نفط من حق لبنان، ولو بعد حين، وان اتفاق الاطار لمسار التفاوض الذي ارساه الاخ الرئيس نبيه بري هو الاسلوب الصالح للتفاوض مع الكيان الصهيوني الغاصب”.

والقى صفا كلمة دعا فيها الى “تفعيل العمل الكشفي الرسالي، لانه صمام امان لعودة الاجيال الى المسار الوطني والانساني القويم”.

بعد ذلك، تقدم قائد الفوج هيثم الجندي مع قيادة الفوج، ووضعوا باقة ورد على ضريح الشهيد وتلاوة الفاتحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى