عربي و دولي

بولسونارو يطلب من بايدن المساعدة الإنتخابية!

أفادت وكالة “بلومبيرغ” بأنّ الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو طلب من نظيره الأميركي دعم البيت الأبيض لحملته الانتخابية المقبلة ضد الرئيس السابق لولا دي سيلفا، واصفاً الأخير بأنّه يشكّل “تهديداً للمصالح الأميركية”.

وذكرت “بلومبيرغ” أنّه “وبعد يومين من اجتماعهم في قمة الأميركتين في لوس أنجلوس، طلب الرئيس البرازيلي اليميني المتشدد جايير بولسونارو من نظيره الأميركي جو بايدن المساعدة ضدّ الرئيس السابق لولا دا سيلفا في انتخابات تشرين الأوّل”.

وذكرت الوكالة أنّ بولسونارو يتخلّف عن لولا دا سيلفا بحوالى 20 نقطة في استطلاعات الرأي، وأنّ فرصة إعادة انتخابه ضئيلة للغاية، مشيرةً إلى أنّ طلبه جاء “في اجتماع خاص عقب مؤتمر صحافي عام، حيث تمّ تصوير الزعيمين معاً للترويج للقمة التي اعتُبرت فاشلة بسبب عدم مشاركة العديد من قادة القارة الأميركية الجنوبية”.

وكشفت أنّه تمّ “تأمين مشاركة بولسونارو عندما أرسل بايدن مبعوثاً خاصاً لإقناع حليف ترامب بالحضور”، ووفقاً لأشخاص “على دراية بالموضوع، لم يتم الكشف عن أسمائهم، صوّر بولسونارو خصمه اليساري لولا دا سيلفا على أنّه خطر على المصالح الأميركية”، وفق الوكالة.

وبعد الاجتماع، أعرب بولسونارو عن “مستوى مفاجئ من الرضا” عن بايدن ، واصفاً اجتماعهما بأنّه “رائع”.

وفي اليوم التالي، أطلق وزير دفاعه الجنرال أوليفيرا التهديد العسكري الأكثر وضوحاً لانتخابات تشرين الأول حتى الآن، برسالة إلى رئيس المحكمة الانتخابية يشكو فيها من أنّ الجيش لم يُسمح له بتغيير عملية التصويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى