لبنان

الفرزلي: لا نية للحراك بأخذ البلد إلى أماكن لا تحمد عقباها

أعلن نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي أن “جميع القوانين تتحول إلى أكثر من لجان ونادراً ما يستخدم رئيس المجلس صلاحيته بالقول أريد أخذ القوانين من اللجان ووضعها في الهيئة العامة وقد استخدم هذه الصلاحية لأن هناك رأياً عاماً يطالب ببحث هذه القوانين بسرعة”.

وأضاف في مؤتمر صحفي من مجلس النواب تناول فيه مجمل التطورات الراهنة: “هناك إشاعات عدة طالت قانون العفو العام لا صحة لها ويمكن أن يتم الإعتراض على هذا القانون في مجلس النواب والطلب بإعادة درسه في اللجان لوجود علامات إستفهام حوله”.

وتابع: “اقتراح قانون العفو العام قيل إنه يشمل تبرئة الناس التي قتلت العسكريين والناس التي اعتدت على الملك العام وهذا أمر لا أساس له من الصحة لكن هذا الأمر رئيس المجلس سيطرحه على النواب في صيغة المعجل المكرّر”.

ولفت إلى أنه “هناك رأي عام يطالب بالقوانين والإقتراحات لكي يصار إلى بحثها وإقرارها بالسرعة المطلوبة وقرار رئيس المجلس كان استناداً إلى هذا المعطى ودعا إلى جلسة نيابية الثلاثاء الماضي والتي أرجئت إلى يوم غد”.

وقال أن أي مطلب أو حراك أو هدف إذا كانت هناك نية لتحقيق أهدافه الطريق الوحيد لتحقيقها هو عبر المؤسسات وأي خروج عن منطق المؤسسات لا يؤدي إلا إلى الفتن والحروب الاهلية ولا نية للحراك بأخذ البلد إلى أماكن لا تحمد عقباها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى