غير مصنف

خرازي: لا تفاوض مع أحد بشأن برنامجنا الصاروخي وسياساتنا الإقليمية

إعتبر رئيس المجلس الاستراتيجي للسياسات الخارجية في إيران “كمال خرازي” أن “إعلان القدس مجرد بيان مكرر لن تكون له أي نتائج”.

ورحّب “خزاري” في حديث للجزيرة، بـ “تصريحات السعودية حول مد يد الصداقة ومستعدون للحوار وإعادة العلاقات معها إلى طبيعتها”، موضحًا أن “إيران والسعودية دولتان إقليميتان مهمتان وحل الخلافات بينهما سيؤدي لتحول إقليمي”.

ولفت “خزاري” إلى أن “الحديث عن نيتو شرق-أوسطي فكرة سطحية والسعودية أكدت أنها غير مطروحة”.

ورأى أن “إسرائيل في مرحلة ضعف ودعم الرئيس الأميركي جو بايدن لها لن يعيدها للصدارة”، مؤكدًا أن “استهداف أمننا انطلاقا من دول الجوار سيقابل برد على هذه الدول ورد مباشر على إسرائيل”.

وقال: “أجرينا مناورات واسعة بهدف ضرب العمق الإسرائيلي في حال استهداف منشآتنا الحساسة”.

وأشار إلى أنه “لا ضمانات أمريكية بشأن الحفاظ على الاتفاق النووي وهذا يفخخ أي اتفاق ممكن، ولو كانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية منصفة ومستقلة لكان من السهل حل الخلافات”.

وأردف قائلا إن قطر قدمت مقترحات مهمة بشأن الحوار الإقليمي وقد أبدينا استعدادنا الكامل لذلك، مؤكدًا أنه “لا تفاوض مع أحد بشأن برنامجنا الصاروخي وسياساتنا الإقليمية لأن ذلك يعني الاستسلام”.

كما اعتبر أن “الحل الوحيد لأزمات الإقليم هو تشكيل مجمع حوار إقليمي لحل الخلافات سياسيا وأمنيا”، داعيًا إلى “إطلاق حوار إقليمي بحضور دول مهمة كالسعودية وتركيا ومصر وقطر وغيرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى