علوم وتكنولوجيا

الولايات المتحدة تمنح ترخيصاً مؤقتاً جديداً لـ”هواوي” لمدة 90 يوماً

أعلن مكتب الصناعة والأمن بوزارة التجارة الأمريكية يوم الإثنين أنه سيمدد الترخيص المؤقت الممنوح لشركة “هواوي” الصينية لمدة 90 يوماً أخرى .

وجاء ردّ شركة تكنولوجيات الاتصال الصينية سريعاً ، حيث اعتبرت في بيان لها اليوم أن “تمديد الترخيص العام المؤقت لن يكون له أي تأثير كبير على أعمال Huawei في جميع الأحوال”، مؤكدةً على أن الإجراءات الأمريكية “غير عادلة”.

وتابع ذات البيان :”هذا القرار لا يغير من حقيقة أن Huawei لا تزال تعامل بشكل غير عادل، لقد شعرنا منذ فترة طويلة أن قرار وزارة التجارة الأمريكية بإضافة Huawei إلى قائمة الكيانات التي يمنع عليها شراء بضائع من التراب الأمريكي ، قد تسبب في ضرر للولايات المتحدة أكثر من هواوي”.

وأوضح بيان “هواوي ” أن القرار “تسبب ذلك في أضرار اقتصادية كبيرة للشركات الأمريكية التي تعمل معها Huawei وقد قطعت بالفعل التعاون وقوضت الثقة المتبادلة التي تعتمد عليها سلسلة التوريد العالمية”، ودعت “حكومة الولايات المتحدة إلى وضع حد لهذه المعاملة غير العادلة وإزالة Huawei من قائمة الكيانات المحظورة”.

يذكر أن وزارة التجارة الأمريكية كانت قد وضعت شركة “هواوي” شهر ماي الماضي على قائمتها السوداء للشركات التي يمنع عليها شراء المكونات والتقنيات من الشركات الأمريكية المصنعة، وهذا ضمن ما أصبح يعرف إعلامياً بالحرب التجارية التي يشنّها ترامب على بكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى