عربي و دولي

الدفاع الروسية: تدمير قاعدة نقل مع أسلحة أمريكية في منطقة خملنيتسكي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها البحرية دمرت قاعدة بالذخيرة الأمريكية لمنصات “هيمارس” متعددة الصواريخ ومدافع الهاوتزر “ام-777” بصواريخ كروز في منطقة خميلنيتسكي.
وقالت الوزارة في بيان “دمر سلاح طويل المدى وعالي الدقة يرتكز على البحر بالقرب من قرية بوغدانوفتسي، منطقة خميلنيتسكي، قاعدة شحن بالذخيرة التي قدمتها الولايات المتحدة لأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة “هايمرس” وقذائف مدافع الهاوتزر الأمريكية من العيار الكبير “ام-777”.
وأضافت الوزارة، “في مياه مصب نهر دنيبر، جرت محاولة للتقدم والنزول من زوارق الإنزال عالية السرعة التابعة لمجموعة التخريب الأوكرانية إلى أراضي منطقة خيرسون. ونتيجة لأضرار النيران، تم إنزال زورقان تابعان للبحرية الأوكرانية مع وجود مخربين على متنها”.
وتابعت الوزارة “كجزء من القتال المضاد للبطاريات، تم تدمير أربع فصائل من أنظمة إطلاق صواريخ غراد المتعددة في المناطق السكنية أوسبينكوفا و ماركوفو و مينكوفكا وسيمينوفكا”.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم أيضًا تدمير منظومتين من مدافع الهاوتزر من طرازD-20 ، وثلاث فصائل من قذائف المدفعية ذاتية الدفع من نوع Gvozdika ، بالإضافة إلى ثماني فصائل أوكرانية من مدافع D-30. كانت مواقع إطلاق النار موجودة في المناطق السكنية دزيرجينسك وغيورغييفكا وفودياني ونوفوميخيلوفكا وكوراخوفو وكاميشيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وأضافت الوزارة “تم تدمير أربعة مستودعات لأسلحة وذخائر الصواريخ والمدفعية في مناطق ليوبيموفكا ومنطقة دنيبروبتروفسك وستيبني ومنطقة زابوروجيه وأرتيميفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى رادار للإضاءة والتوجيه لمضادات الطائرات “أس-300” نظام صاروخي قرب مستوطنة نكريمينوي بجمهورية دونيتسك الشعبية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى