لبنان

مذكرة لكركي.. ماذا جاء فيها؟

أصدر المدير العام لصندوق الضمان الإجتماعي الدكتور محمد كركي مذكرة رقم 27 تاريخ 21 نيسان 2020، تقضي بمعالجة طلبات الترك والإستخدام واشتراكات الفئات الخاصة في المكاتب المحلية والإقليمية.

ونصت المذكرة على ما يلي:

“استناداً إلى قرار مجلس الوزراء المتخذ في جلسته المنعقدة بتاريخ 15 آذار 2020، الذي أعلن التعبئة العامة وإقفال الإدارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلة وذلك في إطار الإجراءات المتخذة من قبل الحكومة اللبنانية لمنع انتشار فيروس كورونا، والذي استثنى منه الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي في ما خص الموافقات الإستشفائية والصحية والصيدلانية والمخبرية.

وبناء على قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 42/2020 تاريخ 11/3/2020 الذي يطلب من الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات واتحادات البلديات وضع جدول مناوبة بالحد الأدنى من الموظفين والمستخدمين بشكل يؤمن استمرارية المرفق العام كما يؤمن معاملات المواطنين التي ترتدي طابع العجلة.

وبناءً على كتاب معالي وزيرة العمل رقم 659/3 تاريخ 20/3/2020 الذي تطلب فيه الإستمرار بتأمين الأدوية للأمراض السرطانية والمستعصية.

وحيث أن موافقات الإستشفاء والمعاملات المتعلقة بالأمراض السرطانية والمستعصية تستوجب إبراز إيصالات صادرة عن الصندوق تثبت تسديد الاشتراكات المتوجبة على الفئات الخاصة عن ثلاثة أشهر على الأقل سابقة لتاريخ التثبت الطبي، كما تستلزم معالجة طلبات الترك والإستخدام،

أولاً: يطلب إلى جميع رؤساء المكاتب تأمين مناوبة بين المستخدمين يومين أسبوعياً لجهة:
1. معالجة الإشتراكات وقبضها.
2. معالجة تصاريح أصحاب العمل والمضمونين المتعلقة بالترك والإستخدام.

ثانياً: يطلب من رؤساء المراكز الإشراف على تدابير الوقاية بالتعاون مع المديرية الإدارية.

ثالثاً: يعمل بهذا المذكرة وتبلغ إلى من يلزم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى