لبنان

برقيات تهنئة من ملوك ورؤساء إلى الرئيس عون بمناسبة عيد الاستقلال

واصل رئيس الجمهورية تلقي برقيات التهنئة لمناسبة عيد الإستقلال، من ملوك وقادة دول عربية وغربية، شددت كلها على “دعم لبنان وشعبه، وعلى تعزيز العلاقات الثنائية وتعزيزها في المجالات كافة”.
وفي هذا السياق، أبرق مهنئاً أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ونائبه عبد الله بن حمد آل ثاني، وملكة المملكة المتحدة اليزابيث الثانية التي تمنت السعادة والازدهار للبنان واللبنانيين.
كما تلقى الرئيس عون برقية تهنئة للمناسبة من ملك النروج هارالد الخامس، ومن الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريللا الذي أكد أن “تحقيق الإستقرار في لبنان هدف ينبغي السعي إليه بعزم واندفاع متجدد”، وشجع جميع القوى السياسية على الموافقة على برنامج اصلاحي قادر على إحياء البلد وضمان مستقبل من الأمل والرفاه، مشدداً على التزام ايطاليا الوطيد في تعزيز مؤسسات لبنان وامنه واقتصاده.
وشدد الرئيس السويسري أولي ماورر في تهنئته للرئيس عون بالإستقلال، على وقوف سويسرا إلى جانب لبنان في هذه الأوقات الصعبة، من أجل إيجاد سبيل يؤدي إلى التفاهم والمصالحة الوطنية.
ولفت الرئيس البولندي أندريه دودا، إلى أن بلاده ستبقى على التزامها بمساعدة لبنان وترسيخ التعاون القائم، وعلى دفاعها عن وحدة واستقلال واستقرار لبنان، إضافة إلى دعم جهود المجتمع الدولي من أجل الوصول إلى سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى