عربي و دولي

الحرائق تطاول عدداً من المناطق في الجزائر

تشهد الجزائر موجة من الحرائق في مختلف الولايات، منذ 48 ساعة، مع ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة.

ففي ولاية بجاية شرقي العاصمة الجزائر سجل اندلاع، الإثنين، 31 حريقاً، بحسب ما أفادت هيئة الحماية المدنية، التي قالت إنّ عناصرها نجحوا في إهماد 24 حريقاً، فيما لا تزال الجهود متواصلة لإهماد الحرائق السبعة المتبقية.

كذلك اندلعت الحرائق في غابات ولاية تيبازة في منطقة “شنوة”، حيث أشركت قيادة الجيش مروحيات تابعة للقوات الجوية في عمليات الإطفاء، ولا سيما في المناطق ذات التضاريس الوعرة، التي يصعب الوصول إليها، بحسب بيان وزارة الدفاع الجزائرية.

كما سجلت مصالح الحماية المدنية في ولاية سطيف، خلال الساعات الـ72 الماضية، 25 حريقاً في الغابات والمناطق الزراعية. حيث تم إخماد 16 حريقاً من دون تسجيل خسائر. فيما تسببت الحرائق التسعة المتبقية في إتلاف نحو ثلاثة هكتارات من أشجار الصنوبر، و7 هكتارات من الأدغال والأحراش، و12 هكتاراً من الحقول والأراضي.

كذلك اندلعت حرائق في عدد من الولايات الأخرى، شملت سكيكدة، وجيجل، والطارف، وتلمسان، والشلف، والبويرة، وتيسمسيلت، وتيبازة، وقسنطينة، وأم البواقي.

ويواصل رجال الإطفاء والعسكريون والمتطوعون، منذ يوم السبت الماضي، العمل على إهماد الحرائق في شمالي الجزائر، والتي أودت بنحو 90 شخصاً، منذ يوم الإثنين، بينهم 33 جندياً، بحسب ما أعلنت السلطات الجزائرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى