لبنان

“ذاهبون إلى تعطيل الاستحقاق الرئاسي”… سالم زهران ل”بدبلوماسيّة”: هذا هو أساس عنوان اللقاء بين حزب الله والحزب التقدمي الاشتراكي!

قال مدير مركز الإرتكاز الإعلامي سالم زهران إنّنا “أمام أقليتين كبيرتين ونحن ذاهبون إلى تعطيل الاستحقاق الرئاسي.”

وأكمل في حديث لبرنامج “بدبلوماسيّة” عبر ال أو تي في: “في ظل هذه المعادلة البرلمانية لا أرى استحقاقاً رئاسياً مقبلاً بإستثناء حصول تطورات دراماتيكية وهذا الأمر غير واضح. والجميع يدرك أن فخامة الفراغ يقترب والجميع يتهرب من تحمل مسؤولية هذا الفراغ.”

وأضاف زهران: “سليمان فرنجية لديه حظوظ كبيرة للرئاسة لكنه يحتاج إلى ثلاث خطوات: جبران باسيل برعاية السيد حسن نصرالله ووليد جنبلاط مع الكتلة السنية, كما يحتاج إلى عدم تعطيل الآخرين للإنتخابات الرئاسية.”

وأكّد أنّ الإستحقاق الرّئاسي لن يبدأ قبل أن يأتي خبر عاجل مفاده السيد حسن نصرالله يولم على شرف الوزيرين فرنجية وباسيل, وأنّه حتى هذه اللحظة لا يوجد إلتزام من قبل حزب الله بأحد لرئاسة الجمهورية.

وكشف أنّ “في الساعات الماضية جرى نقاش جدي على مستوى القوى السياسية مفاده فراغ الاستحقاق الرئاسي قادم بالتالي هلموا لتشكيل الحكومة.”

وعن لقاء حزب الله والتقدمي الإشتراكي قال: “أساس عنوان اللقاء بين حزب الله والحزب التقدمي الاشتراكي عودة التواصل المباشر بعد مرحلة طويلة من الجفاء.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى