إقتصاد

صعود على استحياء للذهب والنحاس

تحركت أسعار الذهب قليلاً الثلاثاء، لكنها حافظت على المكاسب الأخيرة حيث ينتظر المستثمرون المزيد من الإشارات على أن التضخم في الولايات المتحدة كان يتحرك بعيدًا عن القمم التي سجلها هذا العام.

وقد ارتفع الذهب الفوري بنسبة 0.1٪ تقريبًا إلى 1725.70 دولارًا للأوقية، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.2٪ إلى 1736.35 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 19:48 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (23:48 بتوقيت غرينتش). وارتفع كلا الأداتين خلال الجلسات الثلاث الماضية، حيث تراجع الدولار من أعلى مستوى له في 20 عامًا سجله الأسبوع الماضي.

وتراجعت العملة الأميركية أكثر الثلاثاء، حيث فقد مؤشر الدولار 0.1٪ بعد خمسة أيام متتالية من الخسائر. وأثر مزيج من عمليات جني الأرباح وتوقع البيانات التي تظهر المزيد من التراجع في معدلات التضخم في الولايات المتحدة على الدولار في الجلسات الأخيرة.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات التضخم في مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي، المقرر إصدارها الساعة 8:30 بالتوقيت الشرقي (12:30 بتوقيت غرينتش) الثلاثاء، أن التضخم قد تراجع إلى معدل سنوي قدره 8.1٪ في أب، من قراءة الشهر السابق البالغة 8.5٪.

ومن بين المعادن الصناعية، استمرت أسعار النحاس في الاتجاه التصاعدي، مدفوعة بضعف الدولار وتوقع انقطاع الإمدادات من إضراب في منجم إسكونديدا في تشيلي.

كما ارتفعت العقود الآجلة للنحاس المتداولة في لندن بنسبة 0.2٪ إلى 3.6242 دولار للرطل. وقفزوا 1.9٪ امس الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى