لبنان

نقابة المعلمين تطلب التنسيق معها في أي حركة احتجاجية: نلبي دعوة وزير التربية إلى اجتماع الاثنين

أكّدت نقابة المعلمين في لبنان، رفضها “قيام بعض المؤسسات التربوية باقتطاع جزء أو كامل الراتب بشكل مخالف لقانون افراد الهيئة التعليمية في المدارس الخاصة”، وذلك بعد اجتماعٍ عقده مجلسها التنفيذي برئاسة النقيب رودلف عبود.

وفي بيانها، أشارت نقابة المعلمين إلى أنّ “عدداً من المؤسسات التربوية فرضت هذه الاجراءات من دون التفاوض مع أفراد الهيئة التعليمية المعنيين بها، ولم تحدد تاريخ تسديد الجزء المتبقي من الراتب”، كما لفتت إلى أنّ “عددا من أفراد الهيئة التعليمية أعربوا عن رغبتهم بالقيام بتحركات واضرابات داخل مدارسهم احتجاجا على قرارات مؤسساتهم، لذا تطلب من المعلمين الذين يرغبون بالقيام بحركة احتجاجية إعلام النقابة خطيا لتنسيق التحرك والحصول على الدعم من النقابة”.

وأكدت النقابة أنها تلبي دعوة وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال أكرم شهيب الى اجتماع الإثنين في وزارة التربية مع اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة واتحادات لجان الأهل، حيث سيتم البحث بانتظام العام الدراسي وحقوق المعلمين والمتقاعدين”.

كما أعلنت النقابة أنها “بصدد عقد مؤتمر صحافي يوم الاربعاء في 5/12/2019 تعرض فيه خطة تحركها للمرحلة المقبلة في ضوء نتائج الاجتماع في وزارة التربية وانسجاما مع مطالب المعلمين”.

المصدر : ال بي سي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى