عربي و دولي

أوزيروف: موسكو لا تعتبر قارة إفريقيا قاعدة للمواد الخام لاقتصادها

أكد أوليغ أوزيروف سفير المهمات الخاصة بوزارة الخارجية الروسية أن موسكو لا تعتبر القارة الإفريقية قاعدة للمواد الخام لاقتصادها، لافتاَ إلى وجود ما يكفي من المواد الخام في روسيا نفسها.

ونقل موقع روسيا اليوم عن أوزيروف قوله اليوم في حديث صحفي على هامش منتدى (أسبوع الطاقة الروسي): إن الخصوصية المميزة للموقف الروسي تكمن في أننا لا نعتبر القارة الإفريقية كقاعدة للمواد الخام لاقتصادنا، إذ لدينا الكثير من المواد الخام في بلادنا، ونحن على استعداد لتدريب الكوادر الهندسية، ونقل التقنيات والكفاءات، وهو في الواقع التقليد المتبع من جانب روسيا.

وأضاف أوزيروف: إن مهمة روسيا والدول الإفريقية هي تعزيز السيادة الإفريقية في السياسة والاقتصاد والطاقة، وهذا يعني تكوين قدراتنا الخاصة ليس فقط لاستخراج موارد الطاقة، ولكن أيضاً لمعالجتها محلياً.

وشدد المسؤول الروسي على أنه يجب على المجموعة الإفريقية أن تضمن أولاً وقبل كل شيء ليس تصدير موارد الطاقة بل أمن الطاقة الذاتي.

يذكر أن منتدى أسبوع الطاقة الروسي افتتح اليوم في موسكو، ويستمر لمدة 3 أيام، ويهدف إلى إظهار آفاق مجمع الوقود والطاقة الروسي، وإدراك إمكانات التعاون الدولي في قطاع الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى