لبنان

تعليق إضراب محطات الوقود

أعلن نقيب أصحاب محطات المحروقات سامي البراكس في حديث للـ LBCI اتخاذ القرار بتعليق اضراب محطات الوقود اعتبارا من الليلة بعد الاتصالات مع وزارة الطاقة.

وأعلنت عدة محطات لتعبئة البنزين في لبنان عن إعادة فتح محطاتها في مختلف المناطق لتعبئة الوقود للمواطنين تسهيلا لأمورهم.

وأعلن المكتب الإعلامي للسيد علي فضل الله في اتصال معه أن “كل محطات الايتام ستفتح غدا صباحا كالمعتاد بقرار من السيد علي فضل الله من اجل تسهيل اشغال وأعمال المواطنين حتى نفاد كمية مادة البنزين المتوافرة لدى محطات الأيتام”.

كما نشرت إدارة محطات الأيتام بيانا قالت فيه: “إلى أهلنا في الوطن. انطلاقًا من المصداقية التي عودتكم عليها محطات الأيتام، وحيث إنها عضو في نقابة أصحاب المحطات فقد التزمت بالإضراب الذي قررته النقابة هذا اليوم.

لكنها، وبعد أن لمست معاناة أهلها في ربوع الوطن والنقص الحاصل في تأمين المحروقات، لن تقف مكتوفة اليدين موقف المتفرج أمامهم وهي التي حملت همومهم في كل الظروف، على الرغم من الخسارة التي لحقت وستلحق بها جراء دفع جزء من ثمن المحروقات للشركات بالدولار في حين أنها تبيعها بالليرة اللبنانية.

وعليه، فإنها اجتمعت مجددًا مع نقابة أصحاب المحطات وأبلغتها بقرارها إعادة فتح المحطات ابتداء من الليلة لتكون بخدمة أهلها مستمرة بالبيع حتى نفاذ المخزون من خزاناتها متحملة الخسارة الحاصلة نتيجة ذلك.

كما تواصلت مع معالي وزيرة الطاقة السيدة ندى البستاني، التي أبدت تجاوبها معنا ووعدتنا، مشكورة، بأنها ستتابع رفع الخسارة عن أصحاب المحطات وتوزيعها على الشركات، وهي لن تتركنا وحدنا في هذا المجال وستقوم بالتواصل معنا ساعة بساعة.

إن محطات الأيتام، إذ تشكر معالي الوزيرة على هذه المواكبة الشفافة وعلى الثقة التي تكنها لنا، تعلم أهلها على امتداد الوطن بأن محطات الأيتام ستكون مفتوحة أمامهم ابتداء من الساعة العاشرة ليلًا للتزود بما يحتاجون من المحروقات إلى حين نفاذ المخزون لديها”.

كذلك، أعلنت إدارة محطات الأمانة عن تعليق المشاركة في الاضراب وفتح المحطات لتعبئة الوقود.

بدوره، أعلن رئيس شركة كورال، في حديث تلفزيوني، عن إعادة افتتاح محطات الشركة ابتداء من صباح الغد لتلبية متطلبات الشعب اللبناني.

وأعلنت محطات مدكو وفنيسيا توزيع البنزين بدءاً من الليلة.

وأفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” ان ‎الضاحية الجنوبية لبيروت تشهد تهافتا من الناس لتعبئة البنزين، بعد قرار بعض المحطات فك الاضراب. لذا تمتد زحمة سير الخانقة من حارة حريك وصولا الى الغبيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى