لبنان

أبو سليمان: موافق على تجميد قرار صيانة مبنى وزارة العمل

صدر عن وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال كميل أبو سليمان البيان الآتي:

ذكرت صفحة “ثورة 17 تشرين” على “فيسبوك” موضوع اعتماد 750 مليون ليرة لترميم مبنى وزارة العمل في المشرفية، لذا أود أن أوضح أن:

1- طلب تأهيل وصيانة مبنى وزارة العمل مقدم من قبل وزير العمل السابق.

2- تلزيم أشغال التأهيل والصيانة من خلال وزارة الأشغال العامة والنقل تمّ عبر إدارة المناقصات وليس بالتراضي. جرت المناقصة في وقت سابق والآن صدرت النتيجة ويأتي ذلك ضمن السياق الإداري الطبيعي من حيث التوقيت.

3- القرار صادر عن إدارة المناقصات وليس عن وزارة العمل.

4- إنني بالمبدأ مع هذا القرار لأن المطلوب بيئة صالحة للعمل بالحد الادنى، رغم أن المبنى في حالة يرثى لها، وربما وزارة العمل هي الوزارة الوحيدة حيث لا يوجد إلا مصعد واحد وقديم ومعطل في معظم الوقت.

5- لكنني في ظل الأوضاع المالية والإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، لست مع الصرف في الوقت الراهن.

6- إنني أحرص ما يكون على المال العام، وعلى سبيل المثال رفضت إجراء أي اتفاقية بالتراضي أكان في وزارة العمل أو في مجلس الوزارء. تكفلت بتكاليف السفر كوزير وبالمصاريف ولم أكبد الدولة أي أعباء.

كما تمكنت بتاريخ 9 تشرين الاول 2019 من تخفيض ايجارات مبنيي وزارة العمل والمؤسسة الوطنية للإستخدام، مع العلم أنها كانت إيجارات غير مرتفعة بالأساس.

7- رغم أنني مع تجميد الترميم في ظل الظروف الراهنة، لكنني أدعو القيمين على الصفحة التي نشرت الخبر إلى زيارة وزارة العمل والإطلاع عن قرب على واقع المبنى من الخارج والداخل بحيث لا يليق بأن يكون مقراً لوزارة ولا يسهل حركة المواطنين وتقديم الخدمات لهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى