علوم وتكنولوجيا

“فايسبوك” سترد على جميع أسئلتكم المتعلقة بالمشاكل التي تواجهها الشركة

أطلق تطبيق فايسبوك بوت دردشة مدعوماً بالذكاء الاصطناعي لمساعدة الموظفين على الرد على الأسئلة المتعلقة بالمشاكل التي يتعرض لها الموقع خلال الآونة الأخيرة.

وتطرح الأداة المسماة “Liam Bot” على الموظفين مجموعة من الأسئلة الصعبة وغير المريحة حول العديد من الخلافات على “فايسبوك” باستخدام سلسلة من النقاط، ويقال إن الإجابات كتبها فريق العلاقات العامة في “فايسبوك” مع مجموعة من تصريحات الفريق التنفيذي حول أمور مثل حرية التعبير والتدخل في الانتخابات وغير ذلك، وفق ما نقل موقع “الدايلي مايل” البريطاني.

ونُشر خبر إطلاق هذه الدردشة للمرة الأولى بواسطة صحيفة “النيويورك تايمس”، والتي لاحظت أن “فايسبوك” بدأ اختبار Liam Bot خلال فصل الربيع، لتصبح متاحة مباشرة في الوقت المناسب لعيد الشكر. ولاحظت صحيفة “النيويورك تايمس” أنه عند طرح سؤال، يتعلق على سبيل المثال بخطاب الكراهية على الموقع، فإنّ دردشة الذكاء الاصطناعي ستوجه الموظف للإجابة بنقاط معينة.

كما ستوفر الأداة روابط من مدونة “فايسبوك” وغيرها من الوثائق ذات الصلة التي تركز على هذه المسألة.

وقال متحدث باسم “فايسبوك” لصحيفة “النيويورك تايمس”: “موظفونا يطلبون بانتظام المعلومات لاستخدامها مع الأصدقاء والعائلة في الموضوعات التي كانت محل اهتمام الأخبار، وخاصة في أيام العطلات، ووضعنا هذا في دردشة chatbot، وبدأنا في اختبارها هذا الربيع”.

ويأتي البوت Liam في وقت كان فيه “فايسبوك” يخضع للتدقيق بسبب مجموعة متنوعة من الخلافات، والتي بدأت بدورها في انتخابات رئيس الولايات المتحدة في العام 2016، اذ يدعي الكثيرون أن المنصة غُمرت بمعلومات مغلوطة أثرت على فوز دونالد ترامب.

ولاحقاً انتُقد الموقع بسبب نشره أخباراً زائفة، وبخاصة القصص المؤيدة لترامب، في الأيام والأسابيع التي سبقت الانتخابات، وبعد ذلك بسنتين فقط، وقعت فضيحة كامبريدج أنالتيكا الشهيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى