لبنان

ستريدا جعجع تعلن تعليق مهرجانات الأرز للعام 2020

أعلنت النائب ستريدا جعجع، تعليق مهرجانات الأرز الدولية لصيف 2020، بسبب الأوضاع في البلاد.

وقالت جعجع في مؤتمر صحفي في معراب: “بعد الموسم الماضي والإستثنائي لمهرجانات الأرز الدولية لصيف 2019، والذي انفرد بمحاكاة وجع اللبنانيين وتطلعاتهم من خلال رسالةٍ أردتُ ولجنةَ المهرجانات توجيهَها إلى أربعةِ ملايينِ لبناني، حيّينا فيها صمودَهم، ودعَوناهم ليبقَوا متجذرينَ في وطنهم”.

وتابعت: “مشددينَ على أَننا في لبنانِنا الحبيب نتشاركُ جميعاً حالة نضالٍ يوميٍ للبقاءِ والإستمرارِ والعيشِ بكرامة، وقد ذكرنا في المؤتمرِ الصحفي الذي عقدناه بتاريخ 5 كانون الأول سنة 2018، إن الأقساطَ المدرسيةَ نضال، والعملَ نضال، وتأمينَ لقمةِ العيشِ نضال، التربيةُ نضال، المرضُ والإستشفاءُ نضال، وعدمُ التخلّي عن الأملِ بغدٍ أفضلَ هو بحدِّ ذاتِه نضال”.

وأضافت: “لأن المعاناة في مختلِفِ هذه القضايا تجمعُنا، وكشعبٍ تمرّسَ في إرادةِ الحياة، ولكلّ ما تقدَّم، فقد استقرَّت لجنة مهرجانات الأرزِ الدولية صيف 2019 على عنوان “النضال”، النضالُ الإنساني والإجتماعي والمعيشي، وقد حقق المهرجان نجاحاً ملفتاً، إن كان لناحية مشاركة التينور العالمي اندريا بوتشللي فيه، أو لناحية تقديم المشهدية الكوميدية الوطنية، التي شارك فيها 13 فناناً على خشبة المسرح بلوحة جامعة رسمت البسمة على وجوه اللبنانيين، وقد انفردت مهرجانات الارز بانتاجِ نشيد للنضال”.

وأشارت إلى أنه تم اتخاذ قرار بتعليقِ “مهرجاناتِ الارزِ الدولية” لصيفِ العام 2020، لأن لا قيمةّ لاي مهرجانٍ أو عملٍ فني في ظلِّ الاوضاعِ الإقتصاديةِ والإجتماعيةِ الصعبة التي يمرُّ بها الشعبُ اللبناني.

وتابعت: “لي ملءُ الثقة بانه في سنة 2021 ستكونُ الأوضاعُ الإقتصادية قد تحسنت إن شاءالله، وستزولُ هذه الغيمة السوداء من سماءِ لبنان، وسيعاودُ اللبنانيونَ مشاهدة فنانين عالميين إلى جانب فنانين لبنانيين يقدمونَ أعمالا فنية راقية على خشبة “مهرجاناتِ الأرزِ الدولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى