عربي و دولي

الجيش الروسي يدمر دبابات ومدافع للقوات الأوكرانية ويسقط 11 مسيرة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت ودمرت خلال الساعات الـ 24 الماضية العديد من الأهداف العسكرية الأوكرانية، بينها دبابات ومدافع ومدرعات، إضافة إلى القضاء على 350 جندياً ومرتزقاً وإسقاط 11 مسيرة.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الروسية الخاصة: إن الضربات الجوية ونيران المدفعية في اتجاه كوبيانسك أصابت نقاط تمركز الأفراد والمعدات العسكرية، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 30 جندياً، إضافة إلى تدمير سيارتين ومدفعي هاوتزر من طراز (دي-30).

وعلى اتجاه كراسنوليمان ألحقت القوات الروسية خسائر بالقوات الأوكرانية تصل إلى أكثر من 50 جنديا، كما تم تدمير مدرعتين قتاليتين وشاحنة بيك آب ومدفع من طراز غفوزديكا ومدفع هاوتزر (دي-30).

وفي اتجاه دونيتسك ألحقت وحدات ونيران المدفعية الروسية خسائر في صفوف القوات الأوكرانية بلغت أكثر من 260 جنديا أوكرانياً ومرتزقاً، وتم تدمير 3 دبابات وعربة قتال مشاة و3 مدرعات قتالية و8 مركبات ومدفع غفوزديكا وآخر (بي –ميستا) ومدفع هاوتزر (دي -20).

وفي اتجاه جنوب دونيتسك وزابوروجيه ألحقت الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية خسائر تقدر ب 20 جندياً أوكرانياً، وتم تدمير شاحنتين صغيرتين إضافة إلى مدفع هاوتزر (دي- 20).

وفي اتجاه خيرسون تم القضاء على 14 جندياً أوكرانياً وتدمير مركبتين ومدفعي غفوزديكا ومدفع هاوتزر ذاتي الدفع من طراز (أكاتسيا).

وحسب بيان الدفاع الروسية ألحق الطيران العملياتي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية أضراراً بـ 86 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النيران في 102 مقاطعة، كما تعرض مركز القيادة والمراقبة لوحدة لواء الدفاع الإقليمي الأوكراني رقم 126 للقصف، وتم تدمير مستودعي ذخيرة للقوات الأوكرانية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين.

وذكر التقرير أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت صاروخين من راجمات الصواريخ (هيمارس)، ودمرت 11 طائرة مسيرة في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين وبمنطقة زابوروجيه.

ووفقاً للتقرير تم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تدمير 406 طائرة و228 مروحية و3695 طائرة بدون طيار و415 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و8563 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى و1078 راجمة صواريخ متعددة و4525 قطعة مدفعية ميدانية وهاون و9334 مركبات عسكرية خاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى