إقتصاد

اليورو يرتفع بمستهل تعاملات الأسبوع

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية، فى مستهل تعاملات الأسبوع، مقابل سلة من العملات العالمية، بصدد تحقيق ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة مقابل الدولار، وسط توقعات اقتصادية إيجابية فى أوروبا، والتي من المرجح أن تساعد العملة الموحدة فى تجاوز حاجز 1.1 دولاراً مرة أخرى وتسجيل مستويات أعلى جديدة فى عدة أشهر.

وتخلت العملة الأميركية عن أعلى مستوى بأسبوع، فى انتظار العديد من البيانات الاقتصادية الهامة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع، والتي سوف تؤثر كثيراً فى تسعير احتمالات رفع أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الشهر المقبل.

ارتفع اليورو مقابل الدولار قرابة 0.2% إلى 1.0917 دولار، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0898 دولار، وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.0890دولار.

وفقد اليورو الجمعة نسبة 0.2% مقابل الدولار، بعد بيانات أفضل من التوقعات عن سوق العمل فى الولايات المتحدة، وحققت العملة الأوروبية فى اليوم السابق ارتفاعاً بنسبة 0.15 %.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الماضي، حققت العملة الأوروبية الموحدة ارتفاعاً بنسبة 0.5% مقابل الدولار فى سادس مكسب أسبوعي على التوالي، ضمن أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ حزيران 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى