رياضة

برشلونة يواصل إهدار النقاط وتشافي يؤكد “لم تساعدنا حالة الملعب”

واصل برشلونة مسلسل نزيف النقاط في الدوري الإسباني، بتعادله أمام مُضيفه خيتافي بنتيجة (0-0)، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ29 من “الليغا”.

سيطر لاعبو برشلونة على المباراة منذ البداية، وعلى الرغم من الفرص العديدة التي أتيحت للاعبي الفريق، إلا أنهم فشلوا في تسجيل الأهداف، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويفشل برشلونة في تحقيق الانتصار للجولة الثانية على التوالي، إذ تعادل في الجولة الماضية أيضاً أمام جيرونا.

تقاسم الفريقان نقاط المباراة، نقطة لكل منهما، وبقي برشلونة متصدراً ترتيب “الليغا” برصيد 73 نقطة، بفارق إلى 11 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني. ورفع خيتافي رصيده إلى 31 نقطة في المركز الـ15 مؤقتاً.

وفي مباراة أخرى، فاز جيرونا على إلتشي بهدفين من دون مقابل سجلهما كل من فالنتين كاستيلانوس (د45) وأوريول روميو (د70).
وأعرب مُدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، عن أسفه بالتعادل الثاني على التوالي في الدوري الإسباني، بعد الإقصاء عن بطولة كأس الملك أمام ريال مدريد.

وقال تشافي في تصريحات صحافية بعد المباراة: “من الواضح أننا لسنا في أفضل لحظات الموسم من حيث اللعب أو النتائج. حاولنا بكل الطرق، لكننا لم نشعر بالأريحية. كانت مباراة صعبة للغاية في ملعب معقد للغاية”.

وأضاف: “عليك أن ترى أموراً إيجابية، وأخرى يتعين تحسينها. عندما كان فريق خيتافي في وسط ملعبه كانت الأمور صعبة علينا. لم نتمكن من خلق فرص، لم نكن على ما يرام ، ولم تساعدنا حالة الملعب في ذلك. لكن هذا ليس عذراً”.

وأكد تشافي أنه “بالأمس تدربنا على ملعب جاف. لقد شاهد الجميع حالة الملعب اليوم. من الصعب جداً اللعب بهذه الطريقة ، إنه أمر سيء. الكرة كانت عالقة، الملعب كان سيئاً حتى لخيتافي. من الضروري أن تكون الملاعب في حالة جيدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى