لبنان

هاشم: لحكومة طوارىء إنقاذية بعيداً عن التصنيفات والتوصيفات

جال عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب الدكتور قاسم هاشم على قرى منطقة مرجعيون لتقديم التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد، والتقى المطران الياس كفوري في مطرانية مرجعيون للروم الأورثوذكس.

وأمل النائب هاشم في تصريح، أن “تحمل الأيام المقبلة تباشير خير للبنانيين، بولادة حكومة إنقاذية تكون قادرة بكفاءات وزرائها ونزاهتهم، أن تضع خطة وطنية انقاذية، لإخراج لبنان واللبنانيين من الأزمات التي أصابت كل مستويات الحياة، وقضت مضاجع الناس ولقمة عيشهم وسبل حياتهم اليومية التي وصلت إلى الخطوط الحمر وتجاوزتها في بعض الجوانب وأمام حدة الأزمة الراهنة أصبحت الحكومة ضرورة ومسؤولية وطنية”.

ودعا إلى أن “نستخلص كلبنانيين العبر والدروس من معاني ومفاهيم الميلاد من أجل التضحية والعطاء والمحبة في سبيل الإنسان في هذا الوطن، ولتسود المحبة بين أبنائه، ويتخلى البعض عن أنانيتهم ومصالحهم، والتفتيش عن المصلحة الجامعة لحفظ الوطن وتحصينه في وجه الضغوطات والتحديات التي تطل بين الحين والآخر”.

وقال: “فكما هي معاني المحبة التي سعى من أجلها السيد المسيح على هذه الارض، نرى أننا أحوج ما نكون إلى مفاهيم التلاقي والوحدة والكلمة الطيبة والعمل عليها لتمتين أواصر العلاقات بين مكونات أبناء هذا الوطن، وضرورة الإبتعاد عن لغة التفرقة والشرذمة والتباعد، لأن خطورة الأوضاع تستدعي التمسك بكل ما يجمع ويوحد بين اللبنانيين، وأن لا نقف عند بعض المفردات والتفاصيل في موضوع الحكومة أو غيرها.

واعتبر أن “المطلوب في هذا الزمن الصعب حكومة طوارىء إنقاذية دون الوقوف عند بعض التصنيفات والتوصيفات، والإلتزام بأسس الدستور والإسراع في تشكيل هذه الحكومة لتبدأ العمل، لأن الوقت ثمين ولا يجوز تضييعه وهدره بهذه العناوين التافهة والتي لا تقدم أو تؤخر في مسيرة الإنقاذ التي تستوجب مساهمة الجميع، وأن لا يتهرب أحد في اللحظة المصيرية من واجبه الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى