سوريا

اتصال هاتفي بين المقداد والبوسعيدي تمحور حول العلاقات الثنائية بين سورية وعُمان وسبل تعزيزها

بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين اليوم في اتصال هاتفي مع بدر حمد البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عُمان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين سورية وعمان، وسبل تطويرها وتعزيزها وفق تطلّعات ومصالح شعبي البلدين وتوجيهات قيادتيهما.

وعبر الوزير المقداد خلال الاتصال عن تقدير الجمهورية العربية السورية وشكرها بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد، للجهود الناجحة التي قامت ومازالت تقوم بها سلطنة عُمان بقيادة جلالة السلطان هيثم بن طارق، قبل وخلال وبعد انعقاد القمة العربية الأخيرة، وذلك لتحقيق التقارب وتقوية الموقف العربي لمواجهة التحديات المشتركة التي تعصف بالمنطقة والعالم.

وأكد المقداد أن دور سلطنة عُمان كان دائماً دوراً إيجابياً وفق رؤية استراتيجية تهدف إلى تحقيق المصلحة العربية ووحدة الصف العربي.

وأضاف الوزير المقداد: إن سورية تتطلع دائماً إلى تعزيز علاقاتها مع سلطنة عُمان في جميع المجالات التي تهم شعبي البلدين الشقيقين.

بدوره عبّر الوزير البوسعيدي عن سعادته للتطورات الإيجابية في سورية والمنطقة، مؤكداً ثبات السلطنة على مواقفها الداعمة لسورية في مواجهة الإرهاب وفي الحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها.

وأكد البوسعيدي على تطلّع السلطنة دائماً لتعزيز التعاون المتبادل إقليمياً وعربياً ودولياً، لما فيه مصلحة قضايانا المشتركة.

واتفق الوزيران على استمرار التنسيق والتشاور حول مختلف القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى