سوريا

الأسد يؤكد ثقته في انتصار روسيا بالنزاع في أوكرانيا

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد في مقابلة تلفزيونية، عن ثقته في أن روسيا ستخرج منتصرة نتيجة الصراع في أوكرانيا وستوحد مرة أخرى الشعبين الشقيقين.

وأضاف الرئيس الأسد في حوار سياسي فكري خاص أجراه معه وزير الخارجية الابخازي إينال أردزينبا تحت عنوان “الأغلبية العالمية” وجرى بثه على القناة التلفزيونية الروسية الأولى: “يعلم الجميع أن التاريخ واللغة والثقافة تجمع بين الروس والبيلاروسيين وكذلك سكان مالاروسيا، وأن سكان شرق أوكرانيا هم من الروس بالذات بشكل أساسي، لكن النازيين الأوكرانيين لديهم هدف محدد. وأنا على ثقة من أن المواجهة ستنتهي بانتصار روسيا وسيتم من جديد توحيد الشعبين الشقيقين”.

الأسد يتهم الولايات المتحدة بالاستفادة من الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وشدد الأسد على أن روسيا تقوم في الوقت الراهن بتصحيح أخطاء الآخرين. ووفقا له، ستسمح العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا بتصحيح مسار التاريخ، وقال: “لن يتم تبديل التاريخ أو كتابته من جديد، بل تصحيحه”.

وقال الرئيس السوري: “روسيا، باعتبارها قوة عظمى، تقاوم التدخل الغربي في الشؤون الداخلية للدول الأخرى. بالنسبة لي، لا فرق بين المكان الذي تحارب فيه روسيا الإرهاب العالمي، في سوريا أو أوكرانيا – فهناك عدو واحد فقط. وروسيا تعمل على تعزيز الاستقرار العالمي في الجوانب السياسية والعسكرية، وهي تفعل ذلك لأنها هي نفسها عانت من الإرهاب”.

المصدر: تاس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى