لبنان

دعوة من عون للقيادات الأمنية.. “للتيقظ لمكافحة أي خلل أمني يحصل”

دعا رئيس الجمهورية ميشال عون القوى الأمنية إلى التيقظ لمكافحة أي خلل أمني يحصل وإلى إبقاء عيونها ساهرة لمكافحة الفساد ومعالجة الخلل وفق ما يعود إليها من صلاحيات.

عون وخلال استقبال قائد الجيش العماد جوزف عون والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان والمدير العام للجمارك بدري ضاهر، بالإضافة إلى الوفود المهنئة بمناسبة الأعياد المجيدة، أمل “مع تشكيل الحكومة الجديدة أن يبدأ الوضع بالتحسن تدريجاً ونتخطى الأزمة ويعود لبنان إلى ازدهاره”.

من جهته، أكّد قائد الجيش أنّ “الجيش سيستمر في تحمل مسؤولياته وفي حرصه على السلم الأهلي ومنع الفتن مهما كانت التضحيات”.

هذا وقال اللواء ابراهيم للرئيس عون: “كنتم السبّاقين في الإستماع إلى صرخات أبنائكم في الساحات المطالبة بدولة ديموقراطية مرتكزة إلى الشرعية الدستورية وبهذا فقط يكون إرساء دولة القانون وتدعيمها”.

بدوره، شدّد اللواء عثمان من بعبدا على “أننا نعمل على تنفيذ القانون وعدم السماح بتجاوزه مع الحفاظ على حقوق المواطنين”. مشيراً إلى أنّه “قد أصيب 295 عنصراً من قوى الأمن بجراح مختلفة خلال المواجهات مع المحتجين”.

ورأى المدير العام للجمارك بدري ضاهر “أننا بحاجة إلى تغيير وإصلاح حقيقيين في مواجهة تحديات المستقبل وتغيير المسار الإنحداري والطريق طويلة وشاقة لكن الفشل ليس بالقدر المحتّم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى