عربي و دولي

القرم: حريق في قاعدة عسكرية .. وإجلاء أكثر من ألفي شخص

قال رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسينوف، اليوم الأربعاء، إنّ سلطات القرم تخطّط لإجلاء مؤقت لأكثر من ألفي شخص، بسبب حريق اندلع في ميدان للتدريب في منطقة كيروفسكي شرقي شبه الجزيرة الروسية، منوهاً بأنّ الحديث يدور عن سكان أربع مراكز سكنية.

وفي وقت سابق، قال أكسينوف، إنّه تمّ وقف حركة المرور وإغلاق طريق تافريدا السريع للسيارات، بسبب حريق اندلع في ميدان للتدريب في منطقة كيروفسك شرقي شبه الجزيرة الروسية.

من جانبه، ذكر مستشار رئيس جمهورية القرم أوليغ كريوتشكوف، إنّه تم وقف حركة المرور وإغلاق قسم من طريق تافريدا،تحديداً من النقطة 118 كلم إلى النقطة 130 كلم. وأضاف :”يعاد توجيه حركة المرور لتمر عبر المركزين السكنيين ستاري كريم وبيرفومايسكوي، أي عبر طريق كيرتش القديم”.

والطريق السريع “تافريدا”، هو طريق سيارات سريع وجديد من الفئة الفنية الأولى بطول 250.7 كلم، وهو سيصبح أساس نظام الطرق الجديد لشبه الجزيرة. ويتضمن هذا الطريق 4 مسارات وهو يربط بين كيرتش وسيفاستوبول، وبدأت عملية تشييده في عام 2017، وتمر 6 أقسام منه عبر أراضي جمهورية القرم، وقسمان داخل الحدود الإدارية لمدينة سيفاستوبول.

ويأتي هذا الحريق بعد يومين من تعرض جسر القرم لهجوم آخر بزوارق مسيّرة، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة طفل، إضافةً إلى تضرر قسم من الجسر.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،الإثنين الفائت، أنّ ما حصل لجسر القرم  بـ”العمل الإجرامي”، مؤكّداً أنّ وزارة الدفاع الروسية “تعد عدة خيارات بشأن الرد على هجوم جسر شبه جزيرة القرم”.

وأمس، أحبطت وزارة الدفاع الروسية هجوماً على شبه جزيرة القرم نفذه نظام كييف باستخدام 28 طائرة مسيّرة، وذلك بعد يوم من تعرض جسر القرم لهجوم آخر بزوارق مسيّرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى