رياضة

ماذا قال غوارديولا عن انتقال اللاعبين إلى الدوري السعودي؟

أكّد مُدرب نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، الإسباني بيب غوارديولا، امس السبت، أنّ السعودية تسعى “لتأسيس دوري قوي”، عقب انتقال النجم الجزائري رياض محرز إلى نادي الأهلي السعودي.

وانضم محرز إلى الأهلي، بصورة رسمية، الجمعة، بعد 5 أعوام مع “السيتيزنز”، شارك خلالها في ـ236 مباراة، وسجل 78 هدفاً، وقدّم 59 تمريرة حاسمة.

وقال غوارديولا، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة الودية أمام أتلتيكو مدريد، يوم غدٍ الأحد، إنّ محرز “كان محبوباً من الجميع”، مُضيفاً “أنه أحد اللاعبين الذين استمتعت بأدائهم كثيراً في مسيرتي. لديه مهارات وقدرات لا تصدق، وحصل على عرض مذهل، ولا يمكننا أن نقول له: لا تفعل ذلك”.

وأشار غوارديولا، في حديثه، إلى أنّ السعودية “غيرت سوق الانتقالات. قبل بضعة أشهر كان لديها كريستيانو رونالدو فقط، ولم يتخيل أحد أن هذا العدد الكبير من اللاعبين الكبار سيلعب في الدوري السعودي”.

وأكّد المدرب الإسباني أنّ مزيداً من اللاعبين سينتقل من أجل اللعب في السعودية في المستقبل، لذلك “يجب أن تكون الأندية على دراية بما يحدث”.

يُذكَر أنّ الدوري السعودي أصبح يضم عدداً كبيراً من اللاعبين الذين كانوا يلعبون في الدوريات الأوروبية، مثل كريم بنزيما، كانتي، بروزوفيتش، روبن نيفيز، جوردان هندرسون وغيرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى