رياضة

ما أسباب الهزيمة المبكرة لمنتخب مصر في مونديال السلة؟

أرجع متخصصان تحدثا لموقع “سكاي نيوز عربية” الهزيمة الكبيرة التي تعرض لها منتخب مصر في أول مباراة له بالنسخة الجديدة 2023 من بطولة كأس العالم لكرة السلة، إلى صعوبة المجموعة التي تضم المنتخب المصري، وافتقاره لوجود صانعي ألعاب لديهم خبرة كافية.

ومساء الجمعة انهزم منتخب مصر أمام ليتوانيا بنتيجة (93-67)، في المباراة التي جمعتهما بالفلبين، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العالم لكرة السلة.

وشهدت المباراة تفوقا كبيرا وملحوظا للمنتخب الليتواني الذي ظل محافظا على تقدمه بفارق النقاط فيما فشل المنتخب المصري في تقليص الفارق رغم محاولاته المستمرة.

وبهذا الفوز حصدت ليتوانيا نقطتين لتصبح في صدارة المجموعة مع منتخب مونتينيغرو الذي حصد نقطتين هو الآخر بفوزه على المكسيك.

بينما حصدت مصر والمكسيك نقطة لكل منهما، ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري منتخب مونتينيغرو مساء الأحد المقبل.

من جانبه، قال الخبير في كرة السلة العالمية لاعب منتخب مصر السابق، محمد يوسف، في تصريح لموقع “سكاي نيوز عربية” إن سبب الهزيمة للمنتخب المصري سببه أن القرعة أوقعته في مجموعة صعبة جدا تضم أقوى منتخبات أوروبا والعالم في كرة السلة تقريبا.

وأضاف أن ليتوانيا من أقوى منتخبات أوروبا ودائما تكون مرشحة للفوز بلقب كأس أمم أوروبا في كرة السلة، وبالتالي كان من الصعب أن تتفوق عليها مصر.

وتابع أنه رغم الهزيمة الكبيرة، فإن منتخب مصر قدم مباراة قوية ولو كان لديه صانع ألعاب خبرة لم يكن ليخسر بفارق 26 نقطة، ولكنه سبب هذا الفارق الكبير في النقاط أن منتخب مصر ليس به صانع ألعاب خبرة يستطيع التحكم في توازن المباراة، وصانعو الألعاب به صغار السن وتنقصهم الخبرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى