عربي و دولي

ترامب: الولايات المتحدة تسعى للسلام مع كل من يرغب في تحقيقه

أكد الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ أنه لم يصاب أي اميركي في الهجوم الإيراني على قاعدتي عين الأسد وأربيل في ​العراق​”، مشيراً إلى أن “كل جنودنا هناك بخير”، موضحاً أن “القصف الإيراني تسبب بأضرار بسيطة وطفيفة في القواعد العسكرية”.
وشدد على أن “دول العالم تحملت سلوك إيران المزعزع للإستقرار في العالم وقد ولّى زمان هذا السلوك”.
ولفت ترامب إلى أننا “قتلنا قاسم سليماني وهو مسؤول عن مقتل وجرح الآلاف من جنودنا”، معتبراً أن “إيران مولت الإرهاب من خلال الأموال التي حصلت عليها من خلال الإتفاق النووي وسنفرض مزيداً من العقوبات الإقتصادية عليها حتى تعدل من سلوكها”.
وكشف ترامب أن “خطة العمل الشاملة ينتهي مفعولها في المستقبل القريب وهو ما يعطيها فرصة لمحاولة إنتاج سلاح نووي”، مؤكداً أنه “يجب أن نعمل مع القوى الكبرى على صياغة اتفاق جديد مع إيران كي يكون العالم أكثر أمناً وحان الوقت لتتخلى بريطانيا وفرنسا وألمانيا و الصين عن الإتفاق النووي مع إيران”، معتبراً أن “لا سلام في المنطقة طالما استمرت إيران في سلوكها الحالي وسأطلب من حلف الناتو أن يضطلع بدور أكبر في الشرق الأوسط”.
ورأى أنه “لم نعد بحاجة إلى نفط الشرق الأوسط لأننا أكبر منتج للنفط والغاز في العالم، والقضاء على خطر تنظيم داعش هو الأولوية في الوقت الحالي”، مشيراً إلى أن “الولايات المتحدة تسعى للسلام مع كل من يرغب في تحقيقه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى