عربي و دولي

الأمطار والوحول تحاصر مشاركين بمهرجان شعبي في ولاية نيفادا الأمريكية

شهدت ولاية نيفادا الأمريكية ذات الطبيعة الصحراوية فيضانات ناجمة عن عاصفة ممطرة، تسببت بتحويل مهرجان شعبي شهير إلى حقل من الوحل.

وذكرت وكالة فرانس برس أن المشاركين في التجمع المهرجاني الذي يحمل اسم (الرجل المحترق) الأمريكي في مدينة بلاك روك التي استحدثت في صحراء نيفادا حوصروا بمياه الأمطار التي غمرت المدينة.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن منظمي المهرجان طلبوا من عشرات آلاف الزوار ترشيد استهلاك الطعام والماء والوقود بعد أن غرق المشاركون في الطين، كما منعوا المركبات من دخول أو مغادرة المنطقة بعد أن غمرتها الأمطار الغزيرة.

بدورها أشارت تقارير الأرصاد الجوية بالولاية إلى هطول ما يصل إلى 0.8 بوصة من الأمطار في المنطقة خلال يومي الجمعة والسبت، وهو ما يعادل كمية الأمطار التي تهطل من شهرين إلى ثلاثة أشهر في هذا المكان خلال نفس الفترة من كل سنة.

ويقام مهرجان (الرجل المحترق) كل صيف في بلاك روك، وهي مدينة مؤقتة يتم إنشاؤها سنوياً خصيصاً للمهرجان، وتتضمن خدمات التخطيط والطوارئ والسلامة والبنية التحتية الصحية، ويحضر هذا الحدث الذي يستمر أسبوعاً أكثر من 70 ألف شخص، ويقام هذا العام في الفترة من الـ 28 من آب إلى الـ 4 من أيلول، ويشتهر بالحدث الختامي الذي يتم فيه إشعال رمز خشبي كبير لرجل، ويجذب هذا الحدث عشرات الآلاف كل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى