سوريا

سوريا: عملية الانتقال إلى عالم متعدد الأقطاب بدأت

أكّد نائب وزير الخارجية السوري، بسام الصباغ، أمس الأحد، أنّ عملية الانتقال إلى عالمٍ مُتعدد الأقطاب، قد بدأت ولا رجعة عنها، لكن من الصعب التنبؤ متى سيحدث ذلك.

وقال الصباغ في مقابلةٍ مع وكالة “سبوتينك” الروسية على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى الذي اختتم أعماله في نيويورك للجمعية العامة للأمم المتحدة: إنّ الأمر الإيجابي هو أنّ عملية الانتقال إلى عالمٍ مُتعدد الأقطاب قد بدأت بالفعل، معقباً بقوله: “أنا مُتأكد من أنّ الأمر سيستغرق بعض الوقت”.

وأضاف أنّ غالبية الدول تتحرك في اتجاه تكوين عالم مُتعدد الأقطاب، والوقت سيظهر كم سيستغرق هذا الأمر. ولفت إلى أنّ السعي إلى عالمٍ مُتعدد الأقطاب هو الاتجاه الصحيح الذي يجب أن نعمل فيه كدولٍ نامية.

وأكّد الصباغ أنّ سوريا وروسيا “تربطهما علاقات ممتازة”، ومستوى التعاون بين البلدين عالٍ وعلى كافة المستويات وفي مختلف المجالات.

وأوضح نائب وزير الخارجية السوري أنّ التعاون مع موسكو وثيق ومُكثّف، ولا سيما فيما يتعلّق  بتمديد التفويض بموجب قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2672، مشدداً على أنّ دمشق وموسكو بذلتا معاً جهوداً كبيرة لإجراء تحسينات وتعديلات على هذا النص لجعله أكثر مُلاءمةً لمعالجة الوضع الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى