إقتصاد

الين يهبط لأدنى مستوى في عام

تراجع الين الياباني بالسوق الأسيوية الاثنين، مقابل سلة من العملات العالمية، ليعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأميركي، مسجلاً أدنى مستوى في عام، بسبب ارتفاع العائد على سندات الخزانة الأميركية، وبعد ملخص أراء الاجتماع الأخير للبنك المركزي الياباني.

والين على وشك التداول دون الحاجز المحوري عند 150 ينات لكل دولار، الأمر الذي يجعل المتعاملون في حالة تأهب قصوى تحسبًا لأي علامات لتدخل من جانب السلطات اليابانية لحماية العملة من الضعف المفرط.

وارتفع الدولار مقابل الين بأكثر من 0.3% إلى (149.80 ين) الأعلى منذ تشرين الأول 2022، من سعر افتتاح إغلاق يوم الجمعة عند (149.32 ين)، وسجل أدنى مستوى خلال تعاملات اليوم عند (149.39 ين).

وعلى مدار أيلول المنصرم، انخفض الين بنسبة 2.6% مقابل الدولار، في ثاني خسارة شهرية على التوالي، ليفقد 3.5% مقابل الدولار على مدار الربع الثالث من هذا العام، في ثالث خسارة فصلية على التوالي، بسبب الصعود الكبير فى العوائد الأميركية وتصاعد مخاوف فروق أسعار الفائدة بين اليابان والولايات المتحدة.

وارتفع العائد على السندات الأميركية لأجل عشر سنوات الاثنين، بأكثر من 1.0%، ليستأنف مكاسبه بعد يومين من التراجع التصحيحي، ليقترب مرة أخرى من أعلى مستوى في 16 عاماً عند 4.688%، الأمر الذي يعزز من فرص الاستثمار في الدولار الأميركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى