لبنان

باسيل: كل كلام عن حصص وثلث معطل غير صحيح

أعلن رئيس تكتل “لبنان القوي” الوزير جبران باسيل بعد اجتماع التكتل، أنه وجّه كتابًا الى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة حول التحويلات وما تشكله من “استنسابية في حق المواطنين”، وطالبه فيه بـ”الافصاح عن الارقام”، مبديًا “كل استعداد للتعاون”.

وقال باسيل: “‏نحن من المطالبين بوضع خطة اقتصادية مالية انقاذية وسبق أن قدّمنا أوراقًا، واليوم أيضًا قدمنا طرحًا أودعناه لدى المعنيين”.

وفي الشأن السياسي، قال: “كنا سنعلن اليوم موقفًا متقدمًا لناحية تأكيدنا أننا لم نقدم يومًا مطلبًًا خاصًا إلا تشكيل حكومة انقاذية، واليوم حصلت تطورات تدفعنا لتحمل المسؤولية أكثر وأكثر”.

أضاف: “بحكم مسؤولياتنا النيابية: إما أن نمنح الثقة أو نحجبها، والمعيار هو القدرة على الانقاذ، ولم نختر سابقًا ولن نختار اليوم أي إسم”.

وأكد أن “المطالبة بتصريف الأعمال لا تعني تعويمًا للحكومة المستقيلة ولا تؤخر تشكيل الحكومة الجديدة”، وقال: “المطلوب حكومة تحصل على ثقة الناس وليس لدينا ترف التأخير فانظروا أين هم الناس اليوم، وكل يوم تأخير قاتل بالنسبة إلينا”.

وتابع: “‏لا يمكن إصلاح الوضع بنفس السياسة الاقتصادية والمالية المعتمدة منذ ثلاثين سنة، وهذه هي الاولوية، وكل كلام عن حصص وثلث معطل بالنسبة الينا لا أساس له من الصحة”. وأكد أن هناك “استنسابية في التعامل مع المواطنين بشكل غير مقبول، فهناك من يحرم من القيام بتحويلات مالية بسيطة وهناك من يحول مئات الملايين إلى الخارج”.

وتوجه الى رئيس الحكومة المكلف حسان دياب، قائلاً: “يجب تأليف الحكومة بأسرع وقت ممكن لكي تتمكّن من الحصول على الثقة”. وختم “ننجح جميعاً عندما تنجح الحكومة بإخراجنا من الواقع الذي نعيشه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى